اقتراح فتح خط جوي لنقل البضائع بين الجزائر والخرطوم

استقبل وزير النقل عيسى بكاي أمس الخميس، سفير جمهورية السودان العبيد محمد العبيد، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، كما أشاد السفير بمستوى العلاقات الأخوية بين البلدين، مشددا على التعاون في مجال النقل كمحرك لمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما أشار العبيد محمد العبيد إلى الاتفاقيات والمذكرات المبرمة بين البلدين في مجال النقل البري والبحري والجوي، منوها إلى تفعيل الاتفاقية البحرية المصادق عليها بين البلدين والتوقيع النهائي على مذكرة التفاهم في النقل الجوي وجعلها إتفاقية تعاون من شأنها رفع مستوى التبادلات في هذا المجال.

واقترح السفير السوداني فتح خط جوي لنقل البضائع بين الجزائر والخرطوم كخطوة أولى لتشجيع التبادل بين المتعاملين الإقتصاديين للبلدين.

وتحدث بكاي عن انخراط الجزائر في منطقة التبادل الحر الإفريقية، وكذ استراتيجية الانفتاح الجوي للجزائر على إفريقيا التي سيتم ضمنها دراسة جدوى إنشاء خطوط جوية جديدة نحو مختلف الوجهات الإفريقية ومنها السودان.

ووعد الوزير، بدراسة مختلف التفاقيات والمذكرات بين البلدين في قطاع النقل بما يرفع من حجم التبادلات ويعزز سبل الشراكة بين الدولتين الشقيقتين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا