الاستغلال التجاري لـ " ألكوم سات1" سيبدأ الصيف المقبل

حسب ما صرحت به الوزيرة هدى فرعون

أكدت وزيرة البريد والاتصالات إيمان هدى فرعون،  اليوم عند حلولها ضيفة على الاذاعة الجزائرية أنه من المقرر دخول لقمر الاصطناعي الجزائري للإتصالات ألكوم سات1 حيز الخدمة قريبا، بعد تجريبه لعدة أسابيع مؤمكدة أن البدء في إستغلال القمر الصناعي تجاريا سيكون في الصائفة المقبلة.

وقالت الوزيرة بهذا الخصوص أن كل الشروط متوفرة لتفعيل قانون التجارة الالكترونية بالجزائر، بعد عرضه والمصادقة عليه في البرلمان خلال الأسابيع المقبلة.

وعن توطين البيانات قالت فرعون أن مؤسسة اتصالات الجزائر قد شرعت بالقيام بذلك على مستوى مركز الحفظ بالجزائر العاصمة في انتظار المركز الثاني بمدينة عنابة ، على أن تكون التسعيرة في متناول المواطنين كما ستكون الخدمة ذات نوعية حسب المقاييس العالمية.

كما كشفت المتحدثة عن شراكة مع مؤسسة يابانية لإنجاز مركز لحفظ البيانات في الأخضرية ولاية البويرة خلال نهاية السنة الجارية، مشيرة إلى أن المركز الثاني سيكون بمنطقة الكاليتوس بالعاصمة.

وفي سياق آخر قالت الوزيرة أن سنة 2017 ، شهدت بسط ما يفوق عن 6 آلاف و 800 كلم من الألياف البصرية مضاف إليها مسافة 1200 كلم طول الطريق السيار شرق غرب التي ستنتهي الأشغال منها في الأسابيع القادمة و في نفس السنة أوصلت أكثر من 900 ألف خط جديد منها الألياف البصرية حتى المنزل و كذا إعادة تأهيل الشبكة. 

أما عن الاستثمار في المورد البشري فقالت الوزيرة إن اتصالات الجزائر مع الشركاء في التكنولوجيا تقدم تكوينا مجانيا نظريا و تطبيقيا، كاشفة عن تكوين أكثر من 3300 شاب منهم أكثر من 2200 شاب في الشركات المصغرة لبسط الألياف في الكيلومتر الأخير، خلال 2017 .

من جهة أخرى طمأنت هدى فرعون  الشباب الموظفين بعقود ما قبل التشغيل لدى مؤسسات الدولة  بأنهم سيرسمون بالتأكيد خاصة في ظل سعي بريد الجزائر لتوظيفأكثر من 3500 عامل عبر 48 ولاية خلال السنة الجارية، و اضافت: "يوجد في بريد الجزائر أكثر من 3200 عقد الإدماج المهني وأكثر من 2600 عقد عمل مدعم، تم ترسيم أكثر من 50% منهم في حين سيتم ترسيم البقية قبل نهاية 2018."

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف