الترخيص بتوظيف خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي ل 2020 في المستشفيات العمومية

قررت وزارة الصحة، توظيف مساعدي التمريض دفعة 2020 خريجي المدارس الخاصة للتكوين الشبه طبي بالمؤسسات الصحية و الاستشفائية التابعة لوزارة الصحة ،لسد الشغور المسجل .

وافقت مصالح الوظيفة العمومية،وبصفة استثنائية على توظيف خريجي المدارس الخاصة دفعة 2020، على مستوى المؤسسات الصحية و الاستشفائية التابعة لوزارة الصحة، بعد طلب تقدمت به مصالح هذه الأخيرة، لسد العجز الكبير المسجل في التأطير الشبه الطبي.

و جاء قرار مصالح الوزير بن بوزيد، اللجوء إلى هذا الحل، وتوظيف مساعدي التمريض للصحة العمومية خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي دفعة 2020، بعد استنفاد جميع منتوج تكوين شبه الطبي العمومي، حيث تم توظيف كل مساعدي التمريض الناجحين في التكوين المتخصص بالمؤسسات العمومية التابعة للقطاع.

 غير انه بالنظر إلى كون عدد هذه الأخيرة ، أقل من عدد خريجي مدارس التكوين شبه الطبي الخاص،تقرر  الاتفاق على إخضاع العملية إلى معايير الانتقاء المعتمدة خلال أخر رخصة افتكتها وزارة الصحة لنفس الغرض،العام الماضي قصد ضمان الشفافية ومبدأ المساواة في الالتحاق بالوظائف العمومية..".

و شددت مصالح الوظيفة العمومية، على أن يتم توظيف المعنيين في حدود المناصب المالية الشاغرة،ومراعاة جملة من الشروط على رأسها ضرورة استفاء خريجي المدارس الخاصة للتكوين الشبه طبي للشروط القانونية الأساسية عند الالتحاق بالتكوين لاسيما شرط المستوى الدراسي و مدة التكوين المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 11 121 المؤرخ في 20 مارس 2011 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك شبه طبيين للصحة العمومية.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  8. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  9. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025