التسجيلات في "LPA" بداية من الأسبوع القادم و هذه هي الشروط ومضمون الملفات

ولاية الجزائر تلقت تقارير من البلديات بخصوص الأوعية العقارية لتجسيد المشروع

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تفتح بلديات العاصمة، مقراتها أمام المواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج السكن الترقوي المدعم "LPA"، نهاية الشهر الجاري.

وأعلن والي ولاية الجزائر، عبد الخالق صيودة، في تصريح للصحفيين، السبت، أن التسجيلات الخاصة بهذه الصيغة السكنية الجديدة، ستبدأ نهاية الشهر، موضحا أن كل مواطن تتوفر فيه الشروط يمكنه التسجيل.

وتتمثل شروط الاستفادة، أن يكون المعني وزوجته لم يستفد من قبل من أي نوع من الإعانات الحكومية كما لابد من ألا يملك المعني وزوجته عقاراً أو قطعة أرض للبناء، أما الراتب الشهر للمعني يجب أن يكون بين 24000 و108000 دج في حالة الزواج يُحسب الراتبين معاً. ألا يقل القسط الأول عن 20 بالمائة من المبلغ الإجمالي.

أما عن الملف يتكون من طلب خطي، وصورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطني زائد بطاقة الزوج والزوجة بالنسبة للمتزوجين. وشهادة ميلاد رقم 12 + لزوجين إضافة إلى شهادة الحالة الشخصية أو شهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين، وشهادة إقامة وشهادة عمل وكشف الراتب. أما بالنسبة للعزاب، شهادة عدم زواج يتم إيداع الملفات على مستوى البلديات بعد قيام المصالح المعنية بالإعلان عن موعد استقبال الملف، أما المبلغ الإجمالي للسكن يقدّر بـ 4 ملايين للمتر مربع ضرب المساحة.أما عن طريقة التسديد تكون دفع القسط الأول الذي لا يقل عن 20 بالمائة من المبلغ الإجمالي للسكن، أما بقية الأقساط فتتراوح بين 15 و10 بالمائة ويتم دفعها حسب تقدم أشغال المشروع.

واستلمت ولاية الجزائر، تقارير مفصلة بخصوص الأوعية العقارية، لتجسيد هذه المشاريع السكنية الواعدة، من كافة رؤساء المجالس الشعبية البلدية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش