التوقيع على البيان العام لسياسة ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني لمجمع سوناطراك

قام الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار، اليوم الأحد، بالتوقيع على البيان العام لسياسة ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني لمجمع سوناطراك، في حضور كل من وزير الطاقة والمناجم، وزير الصناعة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة، وكذا ممثلي الشريك الإجتماعي و الإطارات المسيرة لسوناطراك وشركاتها الفرعية.

وحسب بيان لسوناطراك، فإن المجمع من خلال هذه السياسة يسعى إلى ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني والمساهمة في تنشيط النسيج الصناعي وتعزيز القدرات الوطنية لإنتاج السلع والخدمات وكذا عصرنة سلسلة التوريد المحلية.

كما تسعى سوناطراك إلى إشراك مؤسساتها الفرعية في أعمال ونشاطات تطوير وترقية المحتوى المحلي من أجل الرفع من معدل الإدماج الوطني في أنشطتها إلى أقصى حد ممكن.

وفي ذات السياق، شهد هذا الحفل توقيع ستة عقود مع الشركات الفرعية لسوناطراك، بقيمة إجمالية تفوق 105 مليار دينار جزائري، كما تم خلال هذه المناسبة إبرام عقد إنشاء مجمع بين المؤسسة الوطنية للهندسة المدنية التابعة لسوناطراك (GCB) والشركة الناشئة أورس لخدمات النفط والغاز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية