الجزائر تستلم تجهيزات طبية من الاتحاد الاوروبي لمكافحة كوفيد 19

استلمت الصيدلية المركزية للمستشفيات، اليوم الأربعاء، مساعدات في اطار مشروع "الاستجابة التضامنية الاوروبية لكوفيد-19 للجزائر" تمثلت في تجهيزات الطبية موجهة لمستخدمي الصحة بالمؤسسات الاستشفائية العمومية.
 

وسلم هذه الهيبة الأولى من نوعها خلال سنة 2022  رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى الجزائر طوماس ايكرت والممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بيرتا اليكو بحضور كل من ممثل وزارة الشؤون الخارجية سمير بن دريسة ومديرة المشروع بوزارة الصحة البروفيسور الهادية منصوري والمديرة العامة للصيدلية المركزية للمستشفيات فاطمة وقتي.

وتتمثل هذه المساعدات التي سبقتها اخرى في اطار المشروع خلال سنتي 2020 و2021 في 29 مليون قناع من بين 60 مليون ستستلمها الصيدلية لاحقا إلى جانب 1.4 مليون مئزر وقاية مرفق بقباعة و640 الف مئزر جراحة.

و ثمن ايكرت بالمناسبة تجنيد الاتحاد الاوروبي ل43 مليون أورو لهذا المشروع الموجه لعدة عمليات من بينها التجهيزات الطبية التي تدخل في إطار مكافحة كوفيد-19 كاشفا عن مواصلة العملية التضامنية للاتحاد الى غاية سنة 2023 .

كما أشاد بالتزامات كل الفاعلين في الميدان بالرغم من المهمة الصعبة لمكافحة هذه الجائحة مما يثبت -حسبه-" بان العملية تسيير في الطريق الجيد".

ورحبت بدورها المديرة العامة للصيدلية بهذه العملية التضامنية اتجاه الجزائر والمتمثلة على الخصوص في التجهيزات الطبية الفردية الموجهة للمؤسسات الاستشفائية العمومية والتي كانت لها -كما اضافت- "فائدة كبيرة لهذه المؤسسات" معبرة عن آملها القضاء على هذه الجائحة خلال المستقبل القريب.

تجدر الإشارة إلى أن الصيدلية المركزية للمستشفيات التي كلفتها السلطات العمومية للسهر على تسيير وتوزيع هذه المساعدات، تلقت حتى الآن 1.2 مليون قناع من نوع FFP2 و400 الف اختبار جيني و100 الف مستخرج (بي.سي.ار) و20 الف تحاليل (بي.سي.ار) الى جانب جهازين للكشف.

كما ساهم هذا المشروع في دعم أزيد من 5000 مستخدم وإطار في الصحة العمومية من اجل التكفل الجيد بالمصابين بكوفيد-19 والاتصال واستعمال التجهيزات وتسيير المشتريات إلى جانب مرافقة المجتمع المدني في التحسيس الجواري حول استعمال وتطبيق الاجراءات الوقائية.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  2. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد