الجزائر تسجّل ''أدنى مستوى'' لنقص التغذية بين السكان..على الصعيد العالمي

سجّلت الجزائر أدنى مستوى على الصعيد العالمي لانتشار نقص التغذية بين سكّانها ، في الفترة ما بين 2018 و 2020 ، حسب تقدير حديث للأمم المتحدة.

''خريطة الجوع'' للعام 2021 ، التي أصدرها برنامج الأغذية العالمي التابع للهيئة الأممية قبل أسبوع ، تقول إنّ شخصًا واحدا من بين كل 10 أشخاص من سكان العالم يُعاني من سوء التغذية ، بمقدار 811 مليون شخص ، يعيش معظمهم في جنوب الكرة الأرضية ، وفي القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

لكن الوضع كان مختلفًا في الجزائر وفق ما تُظهره ''الخريطة'' ، فقد تراجعت نسبة الأشخاص الذين لا يحصُلون يوميا على ما يكفي من الغذاء ، في بلد يتجاوز عدد سكّانه 45 مليون نسمة ، إلى أقل من 2.5 بالمئة في الفترة ما بين 2018 و 2020.

كما أنّ الجزائر هي الدولة الإفريقية والعربية الوحيدة (باستثناء الكويت والبحرين) الظاهرة على الخريطة باللون الأزرق الذي يعبّر عن الدول التي تتضاءل فيها نسبة الجوع إلى حدِّها الأدنى ، وهو نفس اللون الذي تظهر به دول أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا والصين والبرازيل وتركيا.

بالمقابل ، تتراوح نسبة السكان المعرّضين لسوء التغذية ما بين 2.5 بالمئة و5 بالمئة في كل من تونس والمغرب والسعودية والإمارات ، وترتفع إلى أكثر من 5 بالمئة في مصر وجنوب إفريقيا ونيجيريا وإيران ، لتصل إلى مستويات خطيرة تتجاوز ثلث السكان في دول مثل اليمن والعراق والصومال وإفريقيا الوسطى وكوريا الشمالية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن