الجزائر ممثلا لإفريقيا في المؤتمر الدولي للعدالة الدستورية

تمت أمس الخميس ببالي الاندونيسية تزكية المحكمة الدستورية لتمثيل إفريقيا في مكتب الجمعية العامة للمؤتمر العالمي للعدالة الدستورية.

وقد تمت تزكية المحكمة الدستورية الجزائرية بإجماع الدول الافريقية في ختام فعاليات المؤتمر الدولي الخامس حول العدالة الدستورية الذي ناقش موضوع "العدالة الدستورية والسلم" في اندونيسيا في الفترة الممتدة من 5 الى 7 أكتوبر الجاري.

وفي تصريح للتلفزيون الجزائري، أكد رئيس المحكمة الدستورية،  عمر بلحاج أن إختيار الجزائر لتمثيل القارة السمراء على مستوى مكتب الجمعية العامة للمؤتمر الدولي للعدالة الدستورية " يعتبر شرفا كبيرا للجزائر ونجاحا للمحكمة الدستورية"، مشيرا إلى أن الأفارقة "اتفقوا على هذا الإختيار".

 كما عبر عن قناعته بأن الجزائر "سوف تدافع عن حق التنمية للأفارقة وهو مع الأسف المحور الذي لم يتطرق إليه جدول أعمال المؤتمر سالف الذكر"، مشددا في نفس الوقت على أن فعاليات المؤتمر العالمي القادم للعدالة الدستورية "سيتناول هذا الوضوع".

يذكر أن عمر بلحاج الذي شارك في هذا المؤتمر بدعوة من رئيس المحكمة الدستورية الاندونيسية والأمين العام للمؤتمر العالمي للعدالة الدستورية, كان قد ترأس الجلسة الأولى من اللقاء بعنوان "المصادر والولاية القضائية".

وشاركت المحكمة الدستورية في أشغال الاجتماع المشترك للجمعية الآسيوية للمحاكم الدستورية والهيئات القضائية الدستورية الافريقية، والذي عقد عشية المؤتمر الخامس في ذكرى مؤتمر باندونغ 1955، باعتبارها الممثل الثاني للقارة الإفريقية.

وقد رافق رئيس المحكمة الدستورية في هذا المؤتمر عضوي المحكمة مصباح مناس وعبد الوهاب خريف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار