الدعوة إلى توسيع المعرض الجزائري للصناعة الصيدلانية إلى بقية الدول الإفريقية

دعا رئيس الفيدرالية العالمية للصيدلة لمنطقة افريقيا الدكتور بروسبير هياغ، اليوم الاثنين بدكار، إلى ضرورة توسيع معرض الصناعة الجزائرية "الجزائر هالث كاير" إلى بقية الدول الإفريقية. 
وأكد الدكتور بوسبير هياغ في تصريح لواج على هامش اختتام الطبعة الأولى للمعرض الصيدلاني "الجزائر هالث كاير" الذي جرت فعاليته بالعاصمة السنغالية ما بين 17 و20 مايو الجاري على "مواصلة الجزائر لمجهوداتها في تنظيم معارض مماثلة ببقية دول القارة الإفريقية بعد طبعة السنغال" والتي اثبتت –حسبه- المستوى الذي بلغته الصناعة الصيدلانية الجزائرية. 

وأرجع الدكتور هياغ من جهة أخرى تطوير الصناعة الصيدلانية بالقارة الإفريقية إلى "الإرادة السياسية لهذه الدول بعد تحديد احتياجات مواطينهم من هذه المادة الحيوية وكذا تجنيد الموارد البشرية ذات كفاءة لمرافقة هذا القطاع –كما أضاف-"ووضع الإمكانيات". 
وأوضح رئيس الفيدرالية الدولية للصيدلة لمنطقة افريقيا أن التعاون الجهوي في هذا المجال "يفرض نفسه لتحرير دول القارة من التبعية في مجال الأدوية والصحة بصفة عامة"، مذكرا بالتعاون في المجال العلمي والتكوين البيداغوجي.

ودعا بالمناسبة لمساعدة الطلبة الأفارقة على الاستفادة من منح دراسية بالجامعات الجزائرية من أجل المساهمة على رفع التحدي الذي يواجه الأنظمة الصحية بالمنطقة". 
ولدى إشارته إلى الوضعية الوبائية لتفشي فيروس كورونا، ثمن الدكتور هياغ المجهودات التي قامت بها السلطات الجزائرية لتعزيز المنظومة الصحية بنسبة معتبرة باللقاحات والعدد الكافي من الكمامات والكمية المناسبة من مادة الأكسيجين والمحلول الكحولي من خلال تعزيز انتاجها المحلي، كما قامت بمساعدة بعض دول المنطقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  9. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا