الرئيس تبون يأمر بتسريع إنجاز البناية الجديدة للبرلمان

عقد مكتب المجلس الشعبي  اجتماعا برئاسة ابراهيم بوغالي رئيس المجلس.

️استهل مكتب المجلس الشعبي الوطني أشغال هذا الاجتماع بإسداء آيات الشكر إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي أسدى توجيهاته بالإسراع في إنجاز البناية الجديدة التي ستحتضن مقر البرلمان الجزائري.

واعتبر المكتب هذه التعليمات دلالة تضاف إلى ما سبق أن أعلن عنه من تقديره للعمل والديناميكية التي يشهدها البرلمان في الجزائر الجديدة.

و️أوضح بيان للمجلس، أنه عقب ذلك تولى المكتب دراسة الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه ثم أرسل تلك التي استوفت الشروط القانونية إلى الحكومة.

كما درس طلبين لاستجواب الحكومة بخصوص الحرائق التي شهدتها البلاد في شهر أوت المنصرم، وأيضا بخصوص تردي الخدمات الصحية في الجنوب.

️وتم في هذا الاجتماع أيضا دراسة لوائح لإنشاء لجان تحقيق برلمانية حول موضوعات تتعلق بمعاناة المواطنين والجالية من صعوبات السفر والمشاكل التي تواجهها شركات النقل الجوي والبحري وكذا تسويق الغذاء المغشوش الخاص بمرضى السيلياك.

️وقبل التطرق إلى ملفات تتعلق بالإدارة والتنسيق بين مصالح المجلس الشعبي الوطني، فسح المجال إلى نائب الرئيس هاني احسن كي يقدم عرضا عن مهمة الوفد.

الذي كلف برئاسته للقيام بواجب العزاء إلى أسرة ضحايا الفيضانات التي شهدتها ولاية تيارت مؤخرا والتي لاقت تجاوبا واستحسانا من قبل مواطني المناطق المتضررة.

وفي سياق آخر عبر مكتب المجلس عن تضامنه مع النائب أنراب سيدي إثر تعرضه لحادثة اعتداء رفقة نائب رئيس المجلس الولائي لتمنراست وندد بما حدث لهما.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة