الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية: نقل 30 مليون مسافر و5 مليون طن من البضائع سنويا

استمعت لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية، برئاسة فاطمة بيدة، إلى الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية،  كريم عياش، الذي قدم عرضا حول واقع الشركة ومشاريعها المستقبلية، حيث كشف أن الشركة تقوم بنقل 30 مليون مسافر و5 مليون طن من البضائع سنويا على طول خط سكة حديدية يبلغ 4000 كيلومترا، و تطمح إلى الانتقال لنقل 12 مليون طن من البضائع و 55 مليون مسافر سنويا في آفاق سنة 2025.

وأوضحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في  بيان لها، أن اللجنة نوهت  بأهمية الشركة بالنظر للدور الكبير الذي تلعبه في تعزيز نقل البضائع لمرافقة الديناميكية الاقتصادية الوطنية، وأثنت رئيسة اللجنة، في هذا المقام، على المجهودات التي بذلتها الشركة بهدف ضمان تموين مختلف مناطق الوطن بالسلع والبضائع خلال الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا.

كما أشارت المتحدثة إلى ضرورة تبني استراتيجية فعالة لنقل المسافرين والبضائع تتلاءم وحجم الاستثمارات التي تباشرها الدولة الجزائرية حتى يبرز دور هذا القطاع في التنمية المحلية بإعادة فتح الخطوط المغلقة وإنشاء خطوط جديدة لا سيما نحو الجنوب.

من جهته قدم الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، كريم عياش عرضا مصورا عرف من خلاله بالشركة وميدان عملها والموارد المادية والبشرية التي تتوفر عليها، وأشار الرئيس المدير العام إلى أن الشركة تقوم بنقل 30 مليون مسافر و5 مليون طن من البضائع سنويا على طول خط سكة حديدية يبلغ 4000 كيلومتر ويبلغ عدد عمال الشركة 15780 موظفا.

ولدى عرضه للمخطط الاستراتيجي للشركة، كشف   كريم عياش بأنه يتمثل في تقديم أفضل خدمة للمسافرين والزبائن مع طموح بالانتقال من نقل 5 مليون طن من السلع والبضائع حاليا إلى 12 مليون طن، ومن 30 مليون إلى 55 مليون مسافر سنويا في آفاق سنة 2025.

ويرتكز هذا المشروع، حسب ذات المسؤول، على عدة محاور تنحصر في الرفع من حصة الشركة في السوق الوطنية للنقل، إعادة النظر في تنظيم وتطوير الموارد البشرية (تسيير الكفاءات)، الإسراع في إدخال نظام الرقمنة، إدماج استعمال الطاقات المتجددة، تحسين وتطوير وسائل النقل وتحسين نوعية الخدمات، وطرح الرئيس المدير العام مشكلة التمويل الذي يعيق أداء الشركة بما أن أسعار التذاكر مدعمة من طرف الدولة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟