الشروع في استدعاء المكتتبين في صيغة lpa بالعاصمة

إيداع الملفــــــات بدايــــــة من 16 ماي ولمدة 10 أيام ..

أعلنت بعض الولايات المنتدبة في العاصمة المكتتبين في صيغة الترقوي المدعم، أن انطلاق عملية إيداع الملفات  سيكون بداية من يوم الأحد 16 ماي 2021  ولمدة  10 أيام عبر إقليم بلدياتها.

وشرع الولاة المنتدبون في اجتماعات مع لجنة دراسة الملفات الخاصة بصيغة السكن الترقوي المدعم” LPA” وذلك بالنسبة للمسجلين في قاعدة بيانات الموقع الرسمي لولاية الجزائر الذي تم فتحه خصيصا لهذه العملية شهر أكتوبر 2019 وهذا قصد التحضير للانطلاق في عملية ضبط قوائم المترشحين للاستفادة من هذه الصيغة السكنية.

وكشفت المقاطعة الإدارية لزرالدة أن المقطاعة استفادت من حصة إجمالية تقدر بـ 540 وحدة سكنية، موزعة على  بلدية زرالدة بحصة 220 وحدة سكنية وبلدية اسطاوالي بحصة 210 وحدات سكنية، وبلدية السويدانية بحصة  110 وحدات سكنية. 

وبلغ عدد المسجلين على مستوى المقاطعة الإدارية لزرالدة 10078 مسجلا موزعين كما يلي: بلدية زرالدة   4911 مسجلا، وبلدية اسطاوالي 3737 مسجلت، وبلدية السويدانية   1430 مسجلا.  عملية تطهير قوائم المسجلين عبر التطبيقيات المتعلقة بـالبطاقة الوطنية للسكن والبطاقية الخاصة بالإقامة والبطاقية الخاصة بالمحافظة العقارية، أسفرت عن إقصاء 2728 مسجلا ليصبح العدد النهائي للمسجلين بعد تطهير القائمة 7350 مسجلا. 

وفي هذا الصدد، أعلمت المقاطعة الإدارية لزرالدة المواطنين المسجلين بـانطلاق عملية إيداع الملفات وذلك يوم الأحد 16ماي 2021 لمدة 10 أيام.  وقصد تنظيم عملية الإيداع يتعين على المسجلين تحضير الملف (المذكور في الوثيقة المرفقة مع هذا المنشور) وكذا وصل تسجيلهم عبر الموقع والتقرب من مصالح البلديات في الأماكن التالية قصد إيداعها على غرار بلدية زرالدة على مستوى مكتبة البلدية وبلدية اسطاوالي على مستوى القاعة المتعددة الرياضات وبلدية السويدانية على مستوى مكتبة البلدية.

أما بخصوص شهادة الميلاد المطلوبة في الملف فإن مصالح البلديات تتكفل باستخراجها وعليه يتعين على المعنيين تحضير باقي الوثائق.

ومن جهته أكد الوالي المنتدب للدار البيضاء، أنه سيتم الكشف عن قائمة سكنات الترقوي المدعم ببلديات المرسى، والدار البيضاء، وعين طاية، وبرج البحري، وباب الزوار التي استفادت من حصة سكنية تقدر بـ851 مسكنا.

وعن الوعاء العقاري، قال يزيد دلفي إنه متوفر، والبرنامج الذي استفادت منه ولاية العاصمة انطلقت المشاريع فيه منذ مدة عبر 36 موقعا سكنيا.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر