الفريق أحمد قايد صالح يشارك في حفل افتتاح "IDEX-2019" بأبو ظبي

ممثلا لرئيس الجمهورية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

البلاد.نت - راضية بوبعجة -  يواصل الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ، زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات ، ممثلا لسيد رئيس الجمهورية في يومها الثاني، حيث شارك في حفل افتتاح المعرض الدولي الرابع عشر للدفاع "IDEX-2019" بأبو ظبي.

وحسب ما أفاد بيان لوزارة الدفاع ، فقد حضر الفريق حفل الافتتاح الرسمي للمعرض الذي تميز بعروض وتمارين عسكرية باستعمال تجهيزات دفاعية مختلفة برية وجوية وبحرية، ليطوف بعدها ببعض الأجنحة خاصة جناح الإمارات العربية المتحدة وجناح ألمانيا، أين اطلع على مختلف التجهيزات والأسلحة والأنظمة الدفاعية المعروضة.

 الفريق استقبل بعد ذلك، رفقة أعضاء الوفد المرافق له، وكذا سفير الجزائر بالإمارات العربية المتحدة وملحق الدفاع، من قبل سمو الشيخ الفريق أول ركن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أبلغه في البداية تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، مؤكدا له الحرص الشخصي لفخامة رئيس الجمهورية لمواصلة إعلاء صرح العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات.

وبدوره ثمن ولي عهد أبو ظبي المستوى الجيد للعلاقات بين الجزائر والإمارات في شتى المجالات خاصة منها الصناعات العسكرية التي تشكل حيزا هاما في هذه العلاقات.

كما قام الفريق بزيارة معرض الدفاع البحري NAVDEX المنظم بالموازاة مع معرض IDEX، حيث زار جناح الإمارات العربية المتحدة خاصة جناح شركة أبو ظبي لبناء السفن وعاين بعض السفن والزوارق البحرية المشاركة في هذا المعرض.

وتندرج هذه الزيارة ، يضيف البيان ، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الإماراتية، ودراسة سبل وإمكانيات تطويرها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن