المديرية العامة للضرائب تنشر مرجع أسعار العقار المتعلقة بسنتي 2021-2022

وضعت المديرية العامة للضرائب تحت تصرف الأشخاص الطبيعيين والمعنويين الذين يقومون بمعاملات عقارية للأملاك المبنية و / أو غير المبنية، مرجع أسعار العقار المتعلقة بفترة السنتين 2021-2022، والمدرج حسب الولاية والبلديات والمناطق وطبيعة الأملاك (مباني فردية ،جماعية وشبه جماعية، محلات وأراضي..إلخ عبر الرابط التالي: https://www.mfdgi.gov.dz/ar/referentiels-ar

وأوضحت المديرية العامة للضرائب في بيان لها عبر  صفحتها الرسمية، أن الأمر يتعلق بملف يتضمن على نطاق الأسعار (القيمة الدنيا – القيمة القصوى) للقيم التجارية العقارية (سعر السوق).والذي تم تصميمه من طرف المديرية العامة للضرائب على أساس المعلومات المستقاة من مختلف الهيئات والوكالات والشركات والمكاتب الناشطة في مجال العقارات.

وأشار البيان، أن القيمة التجارية تعتبر المعيار الوحيد المعتمد في التشريع الجبائي الساري المفعول، فيما يخص المعاملات العقارية، من أجل تحديد الأساس الخاضع لحقوق التسجيل و لرسم الإشهار العقاري وللضريبة على الدخل الإجمالي ( فوائض القيم الناتجة عن التنازلات).

كما أن هذه القيمة التجارية تستخدم من طرف الإدارة الجبائية لتقدير ومراقبة القيم المصرح بها بعنوان التعاملات المنجزة، الخاضعة للضرائب والرسوم المذكورة أعلاه، و كذا تقييم الأملاك بخصوص الضريبة على الثروة.

هذا وتسعى المديرية العامة للضرائب من خلال نشر مرجع أسعار العقار  لإضفاء اكبر شفافية. و أشارت إلى أنه سيتم تحديث مرجع الأسعار بشكل دوري ونشره على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للضرائب وذلك بمراعاة التطورات التي تؤثر على سوق العقار.

كما سيتم حسب البيان، نشر في الأيام المقبلة، المرجع المتعلق بالقيم الإيجارية التي تستخدم في تحديد أساس الضريبة على الدخل الإجمالي/ صنف المداخيل الإيجارية العقارية، على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للضرائب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد