النطق بالحكم في حقّ المتهمين بالفساد في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

بعد 4 أيام من المحاكمة

محكمة سيدي محمد
محكمة سيدي محمد

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - تصادف الموعد الذي حددته محكمة سيدي محمد للنطق بالحكم في حقّ الوزراء السابقين والإطارات السامية ورجال الأعمال المتهمين بالفساد في ملفي مصانع تركيب السيارات والتمويل الخفي لحملة بوتفليقة مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي تحييه الأمم المتحدة يوم 10 ديسمبر من كل عام.

وقال المحامي نجيب بيطام الذي تأسس للدفاع عن رجلي الأعمال محمد بايري وحسن العرباوي في لقاء مع قناة "البلاد" مساء أمس الإثنين :"سيتصادف يوم النطق بالحكم ( اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر )  اليوم العالمي لحقوق الإنسان..يالها من صدفة!".

وأضاف المحامي يقول:"نتمنى أن تتجسد فكرة حقوق الإنسان في هذا الحكم، ويُنصف المتهمون ، فمن اقترف جرما يجب أن يدفع الثمن والشعب ينتظر محاسبة هؤلاء، أما من لم يفعل شيئا فينبغي أن يعود إلى منزله".

وكان قاضي محكمة سيدي محمد قد رفع أول أمس الأحد آخر جلسات محاكمة المتهمين في ملفي تركيب السيارات وتمويل حملة بوتفليقة التي شملت أسماء ثقيلة على غرار الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ، ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات السابق علي حداد ، بعد أربع أيام من المحاكمة على أن ينطق بالحكم الصادر في حقّ المتهمين صباح اليوم الثلاثاء في حدود الساعة الـ10:00.

والتمست النيابة العامة عقوبات متفاوتة على المتهمين تراوحت بين 20 سنة حسا نافذا و 5 سنوات حبسا نافذا ، فيما التمس إصدار أمر بالقبض الدولي على الوزير السابق للصناعة عبد السلام بوشوارب الذي يتواجد في حالة فرار خارج الوطن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا