بسرعة أنترنت هي الأعلى في الجزائر .. "موبيليس" تطلق تجريبيا 4.5G

رفقة شريكها التكنولوجي العملاق الصيني هواوي

البلاد.نت - بسرعة تدفق قياسية بلغت 1.18جيغابث في الثانية أطلقت شركة موبيليس، اليوم بوهران، رفقة شريكها التكنولوجي العملاق الصيني هواوي،  تكنولوجيا 4.5 G التي تعتبر مؤهلة للجيل الخامس، خلال مؤتمر SMART ALGERIA SAILING FROM ORAN، حسب ماجاء في بيان للشركة اليوم.

السرعة تعتبر الأعلى في الجزائر التي يتم تحقيقها خلال تجربة تقنية اجريت من طرف الفرق التقنية للشركتين.

وباعتبار الجزائر أكبر دولة في إفريقيا ، تشهد حالياً ثورة في التحول الرقمي، موجهة نحو المستقبل، من أجل بناء الجزائر الذكية، ما يمثل تحديًا للمتعامل الرائد Mobilis و شريكه التكنولوجي Huawei ، الشريكين الأكبر لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر.

وجاء اختبار أعلى سرعة تدفق خلال مؤتمر وهران، تم التأكيد خلالها على أن شبكة الجوال 4.5G  حققت فعليا سرعة تنزيل تجريبي بلغت 1.18 جيغابت في الثانية ، وهو إنجاز رائع على مستوى العالم.

بفضل هذه السرعة سيتم توفير البنية التحتية اللازمة لجعل وهران ولاية نموذجية لمدينة ذكية، يضيف البيان، وخاصة في اطار اختيارها لتنظيم ألعاب البحر المتوسط في عام 2021.

وباعتبارها شبكة عصبية جديدة في المدينة، فإنها ستلعب دورًا حيويًا في السلامة الحضرية، والإدارة اليومية وتحسين مستوى معيشة السكان، مما يجعلها في العام 2021 مدينة ذكية.

ويعتبر مشروع تحديث شبكة وهران مثالاً هامًا وسيتم الترويج له في مدن أخرى بالجزائر. وسيصبح هذا جزءًا مهمًا من بناء منظومة رقمية في الجزائر، والذي سيوفر العديد من فرص العمل للشركات.

ويعد مؤتمر SMART ALGERIA SAILING FROM ORAN، فرصة رفيعة بشأن التطوير المستقبلي لقطاع الاتصالات في الجزائر، مما سيشجع كلا الطرفين على تعميق تعاونهما في هذا المجال وتحقيق هدف الجزائر الذكية بشكل مشترك.

 



 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير