بلعريبي يعاين وتيرة سير أشغال إنجاز ملعب الدويرة

قام وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية نحو ملعب الدويرة لمعاينة سير أشغال إنجازه.

وإستهل بلعريبي زيارته بتفقد أشغال إنجاز الأنفاق الثلاث الذّي إنتهت به الأشغال القاعدية والأساسات، وتم البدء في أشغال توجيه وتصريف المياه.

ليعاين بعدها مركز المراقبة والقيادة والذي تم انجازه بواسطة هياكل معدنية وقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 65 بالمائة، وهي ذات النسبة التي وصلت إليها أشغال طلاء المدرجات العلوية والسفلية بالمادة العازلة لتسرب المياه.

وأشار بيان الوزارة إلى  تواصل الأشغال فيما يخص أرضية الميدان لاسيما تلك المتعلقة بنظام السقي، توجيه وتصريف المياه، بالإضافة إلى أشغال الربط بالكهرباء العامة، حيث أمر بلعريبي بزيادة وتيرة الأشغال بالأرضية.

أما فيما يخص الطوابق السفلية،  فقد أشار بيان الوزارة إلى أن نسبة انجاز لا بأس بها يعرفها نظام صرف الدخان، التهوية والتكييف.

وووفق ذات المصدر، فقد بلغت نسبة إنجاز السياج الخارجي للملعب 2 كلم من أصل 2.7 كلم، فيما بلغت نسبة الإنجاز على مستوى جدران الإسناد المتواجدة بحظيرة السيارات والملاعب التحضيرية 2.5 كلم من أصل 3.2 كلم، حيث تمت عملية الإنجاز بأيادي جزائرية مكنتهم من اكتساب خبرة ومهارة في هكذا مشروع.

ووفق ذات البيان، فقد تطلبت المساحة الواسعة لموقف السيارات إنجاز مجاري للصرف الصحي مقدرة حسب المخطط بـ 13 كم، أنجز منها 4.5 كم من طرف المؤسسة المنجزة.

وحث بلعريبي  على ضرورة بذل المزيد من المجهودات، وتكثيف العمل بغية الانتهاء من الأشغال في أقرب الآجال والالتزام بنظام العمل 3*8، وضمان الإنارة الخارجية ليلا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن