بن باحمد يأمر بتشكيل مخزون استراتيجي من الأكسجين بمختلف المؤسسات الاستشفائية

دعا وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، منتجي الأكسجين، خلال لقاء جمع الطرفين، إلى ضرورة ضمان نقل وتوزيع الأكسجين لمختلف المؤسسات الاستشفائية تحسبا لأي طارئ في ظل انتشار جائحة كورونا.

وجاء في بيان للوزارة عبر موقها الرسمي، أن بن باحمد عقد لقاءً مع 10 منتجي الأكسجين بالجزائر وممثلين عن وزارات الطاقة والمناجم و الصناعة، مطالبا بضرورة تسخير مختلف مؤسسات إنتاج الأكسجين تحت تصرف المؤسسات الاستشفائية.

وتم خلال الاجتماع تسخير مختلف مؤسسات إنتاج الاكسجين حيث أعطى الوزير تعليمة بضمان تعبئة قصوى لمختلف حاويات التخزين وقارورات الأكسجين الموزّعة على كامل التراب الوطني وعليه يطلب من منتجي الأكسجين إبلاغ المصالح المختصة بوزارة الصناعة الصيدلانية في أقرب الآجال وبشكل أسبوعي عن برامج تخزين الأكسجين الخاصّة بهم وكذا عن تقديراتهم فيما يخص حظيرة القارورات المتداولة في المخزن.

كما سمح الاجتماع أيضا، حسب البيان بمراجعة الوسائل اللوجستية الخاصة بالنقل بمختلف مؤسسات الإنتاج، يتألف الأسطول المخصص لنقل الأكسجين الطبي من 69 شاحنة ذات طاقات مختلفة، بطاقة 000 165 1 لتر لكل دورة، يتم تدعيم هذه الطاقة ب 14 شاحنة ذات 000 20 لتر التابعة لمجمع سوناطراك، أي قدرة إجمالية مقدرة  000 445 1 لتر في الدورة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان