بن فليس: "يمكننا إجراء انتخابات في ظرف أقصاه 6 أشهر"

دعا إلى تعديل خمس مواد من قانون الانتخابات

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- رافع رئيس حزب "طلائع الحريات"، علي بن فليس، من أجل إجراء انتخابات رئاسية تفضي إلى رئيس شرعي ينتخبه الجزائريون، قال إننا قادرون على إجرائها في ظرف أقصاه ستة أشهر.

وقال بن فليس، في كلمة نشرت على حسابه عبر "فايسبوك"، إنه يرى أن الجزائر تعيش فراغا في منصب الرئيس منذ سنة 2012، وأن هذا الفراغ ينبغي ملئه بالشرعية عن طريق انتخاب رئيس وفقا لإرادة الشعب، بتوفر شروط نزاهة الانتخابات.

ودعا رئيس الحكومة الأسبق، إلى إبعاد الإدارة المحلية والوطنية من مسار الانتخابات من بدايته إلى نهايته لأنها كانت مأمورة في خدمة الفساد السياسي الإداري والمالي، وتغيير قانون الانتخابات في الشق الخاص بالانتخابات الرئاسية لاسيما المواد من 50 إلى المادة 55، مبرزا أن هذا يمكن تعديله في غضون أسبوعين. ومن ثم إنشاء لجنة مستقلة تشرف على العملية الانتخابية تكون وطنية ومحلية، وتقوم باستقبال الترشيحات إلى غاية إعلان النتائج.

ويرى بن فليس، أن كل هذا يمكن في ظرف من ثلاثة إلى ستة أشهر، يفضي إلى رئيس شرعي يعترف بشرعية انتخابه منافسوه وتقابل به الجزائر في المنابر الدولية، يمكنه مخاطبة النقابات المستقلة التي لها تغيير هام في التغيير الذي يحدث في الجزائر، ويخرج للولايات يخاطب الشعب.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  2. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد