بوتفليقة أول رئيس عربي يُمنح "درع الألكسو"

تسلمها اليوم الوزير الأول أحمد أويحيى

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

منحت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألسكو) ، درعها الشرفي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، كأول رئيس عربي يتسلم هذا الدرع، وذلك عرفانا للجهود التي بذلها في إرساء ثقافة الحوار والمصالحة ودعم  مسارات التربية والعلوم والثقافة ، حسب ما أكده المدير العام للمنظمة خلال تواجده بالجزائر اليوم الأربعاءؤ.

و تسلم "درع الألكسو" الذي منح للرئيس بوتفليقة ، الوزير الأول أحمد أويحيى من المدير العام لمنظمة الألكسو سعود هلال الحربي ، الذي حل أمس الثلاثاء بالجزائر في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام.

و صرح المدير العام لمنظمة الألكسو أن تكريم الرئيس بوتفليقة بدرع  المنظمة هو عرفان له بكونه "أحد الحكام العرب في العصر الحديث الذين قادوا ولازالوا يقودون الأمة العربية"، مشيدا بـ"التقدم والتطور التي شهدته الجزائر  تحت قيادته"، معتبرا أن الجزائر "بلد كبير قاد الكثير من الدول العربية على جميع الأصعدة" ، وأن تاريخ الثورة الجزائرية "يدرّس حاليا في عديد البلدان العربية".

كما أشاد السيد هلال الحربي بالتجربة الجزائرية في المجال الثقافي والتربوي  وكذا تجربتها في مكافحة ظاهرة الإرهاب والتي مكنتها من "تجاوز  الأزمة بفضل حنكة وحكمة الرئيس بوتفليقة وكذا التفاعل الإيجابي للشعب  الجزائري"، مبرزا أن العديد من الدول العربية تستفيد من التجربة الجزائرية في هذا المجال. 

وأضاف المتحدث بهذا الخصوص أن "ما يميز التجربة الجزائرية في مكافحة الارهاب هو أنها  لم تكتف فقط بالجانبين القانوني والعقابي، بل اتجهت نحو التوعية والاهتمام  بالبعد الاجتماعي والثقافي لتجفيف منابعه"، مشيدا في هذا الإطار بسياسة  المصالحة الوطنية التي بادر إليها الرئيس بوتفليقة .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  2. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  9. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية