تبون: "ذوي الاحتياجات الخاصة أمل الجزائر الجديدة والقوة الفاعلة في التغييرالصائب"

في رسالة وجهها لهم بمناسبة يومهم الوطني

- البلاد نت- قال رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون، إن ذوي الاحتياجات الخاصة قوة فاعلة للمساهمة في التغيير الصائب الذي تتطلبه معالم بناء أسس الجمهورية الجديدة، التي تبنى بسواعد جميع أبنائها وبناتها المخلصين.

وأكد الرئيس في رسالة له وجهها لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة يومهم الوطني، أنها قناعة شخصية ترسخت لديه منذ زمن بعيد، كونه يؤمن بأن الإرادة هي الأساس في بناء الصرح المؤسساتي للدولة، ولمواطنيها من ذوي الاحتياجات الخاصة المثل الأسمى في ذلك.

وأضاف: "إن الاحتفاء هذه السنة باليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يتزامن مع مشروع مؤسساتي نبيل ستساهمون لا محالة جميعا في إنجاحه بوطنيتكم وهمتكم وإرادتكم التي جعلتكم تنخرطون في المسار التنموي بموجب مشاريع تعكس طموحاتكم البناءة التي سنعكف على تشجيعها ودعمها وتوفير البيئة الملائمة لتجسيدها، إلى جانب السياسة الاجتماعية الثابتة للدولة تلبية لنداءات قوية عبرتم عنها من خلال مشاركتكم الواعية في حراك 22 فبراير المبارك".

وفي رسالته أشار إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة، عناصر فعالة ذات إسهام في بناء الوطن وتنميته، بقوله: " أقول لكم أنكم أمل الجزائر الجديدة وبإرادتكم سترسمون معنى التحدي والإصرار على الانخراط في دعم المسار التنموي للبلاد.

كما أكد عزم الحكومة على دعم هذا الصمود بمبادرات فعالة تصنعها السياسات الكفيلة بحماية حقوق هذه الفئة وترقيتها والعمل على دعم انخراطها في مسار التنمية المستدامة من خلال دعمهم وتكوينهم ومرافقتهم لخلق فرص عمل تتلاءم وقدراتهم ومؤهلاتهم، وسيكون للمجتمع المدني دور فعال في تحقيق مسعانا إيمانا منا بفعاليته في المجال .

وفي الختام جدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، دعمه الكامل لكل ذوي الاحتياجات الخاصة، بقوله: " فأنا كلي ثقة في وعيهم الكامل بضرورة انخراطكم في مسعى البلاد التنموي في المجالات التي تتلاءم ومؤهلاتهم".

كما عبر لهم بهذه المناسبة عن تقديره واعتزازه بمهمتهم وأرادتهم في صنع التغيير في سبيل بناء الجزائر الجديدة التي يصبوا إليها الجميع.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!