تسخيرات الحراسة تثير فتنة بين الأساتذة

المعلمون ينددون بالتمييز بين منتسبي الأطوار الثلاثة

حراسة الامتحانات
حراسة الامتحانات

 

استنكر أساتذة التعليم الابتدائي في مختلف ولايات الوطن قيام مصالح الوزيرة نورية بن غبريت بتسخيرهم للحراسة في الامتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة في حين تم تكليف أساتذة المتوسط بحراسة امتحانات البيام والبكالوريا وأساتذة الطور الثانوي لحراسة البكالوريا فقط. 

وجه أساتذة التعليم الابتدائي في مختلف ولايات الوطن عريضة احتجاجية الى مدراء التربية يشتكون فيها الظلم الممارس في حقهم على خلفية تسخيرهم للحراسة في الامتحانات الرسمية الثلاثة السانكيام والبيام والبكالوريا معا، في حين تم تكليف زملاؤهم في الطور  المتوسط بالحراسة في امتحانين فقط، وهو شأن أساتذة الطور الثانوي الذين تم استدعاؤهم للحراسة في البكالوريا فقط.

وأعاب المحتجون على مصالح بن غبريت اعتماد اللاعدالة بين أساتذة الأطوار الثلاثة حيث يكتفي أساتذة الطور الثانوي بحراسة البكالوريا فقط والبعض الأخر لا يحرس اطلاقا. وتساءل هؤلاء عن المعيار الذي اعتمدته مصالح وزارة التربية في هذا التقسيم، ودعا هؤلاء الى ضرورة تسخير كل أستاذ للامتحان الخاص بالطور الذي يدرس به اي تطبيقا لمنطق العدالة.

تجدر الإشارة الى أن مصالح بن غبريت سخرت خلال هذه الدورة أغلبية أساتذة التعليم الابتدائي للحراسة في شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي طيلة أيام الامتحانات نظرا لنقص عدد الأساتذة الحراس المسخرين في المراكز في ظل تسجيل غيابات بالجملة للأساتذة خاصة النساء. وقد لجأت الوزارة الى تسخير أكبر عدد من الأساتذة لتفادي أي عجز من شأنه الإخلال بتأمين الامتحانات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم