تضامن عربي واسع مع الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

لقيت الجزائر إثر الحرائق التي مسّت العديد من ولايات الوطن وخلفت العشرات من القتلى والمئات من المصابين، تضامنا عربيا واسعا، حيث تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من الرئيس التونسي، قيس سعيد، قدم له فيها خالص التعازي في ضحايا الحرائق، معربا عن تضامنه ومؤازرته ووقوف الشقيقة تونس إلى جانب الجزائر في هذه الظروف.

وفي ذات الصدد، بعث أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية إلى الرئيس تبون، في ضحايا الحرائق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

و بدوره، قدم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تعازيه للرئيس تبون، معربا عن تضامنه التام مع الجزائر في هذا المصاب، كما أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط, عن تعازيه الخالصة للجزائر، رئيسا وحكومة وشعبا، إثر هذه الفاجعة، متمنيا للجزائر السلام من كل شر أو مكروه.

و على إثر هذا المصاب، أعربت مصر على لسان وزارة خارجيتها، عن خالص التعازي ومواساتها للجزائر وشعبها ولذوي الضحايا, مؤكدة "وقوف مصر الكامل إلى جانب الجزائر في هذا المصاب الأليم" معربة عن صادق التمنيات بالشفاء العجل لجميع المصابين.

دولة الامارات بدورها، عبرت عن تعازيها الصادقة مع الجزائر، معربة عن "مواساتها إلى الحكومة الجزائرية وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل و تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي ذات السياق، أعربت ليبيا عبر بيان لوزارة خارجيتها، عن تعازيها للجزائر، حيث جاء في البيان: "نعرب عن خالص التعازي والمواساة للجزائر وشعبها الشقيق في مصابهم الأليم على إثر الحرائق التي اندلعت وخلفت عدد من الضحايا، سائلين المولى عز و جل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يرزق أهلهم جميل الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل".

و عبرت سوريا، في بيان لوزارة خارجيتها، عن بالغ الأسف لحرائق الغابات وأكدت تعاطفها الأخوي مع قيادة وشعب الجزائر الشقيقة إزاء هذا المصاب، وقالت في هذا الإطار:"إذ تقدر الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لمواجهة هذه الحرائق فإنها تعرب عن تعاطفها الأخوي مع قيادة وشعب الجزائر الشقيقة إزاء هذا المصاب وتتقدم بخالص مشاعر العزاء والمواساة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى".

كما أعربت كل من المملكة الأردنية، والبحرين والكويت واليمن، عن تعازيها وصادق مواساتها للجزائر، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدة ثقتها في قدرة الجزائر وشعبها الشقيق على تجاوز هذه الأزمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  9. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  10. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة