توظيف أزيد من 2000 أستاذ مساعد أو استشفائي جامعي خلال السنة الجارية

أكد وزير التعليم العالي والبحث عبد الباقي بن زيان، أنه يتوقع في غضون السنة المالية 2022، توظيف ما يقارب 2.186 أستاذا مساعد قسم "ب" وأستاذ مساعد أو استشفائي جامعي قسم "ب".

وأضاف بن زيان في رده أمس الخميس على أسئلة نواب المجلس المجلس الشعبي الوطني أن القطاع يسعى إلى إرساء تصور لتطوير الخريطة الجامعية على المديين المتوسط والبعيد، بإنشاء أقطاب جامعية على نمط “قطب امتياز” والدفع بها للمشاركة في تحسين المردودية والاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات.

وتابع بن زيان أن القطاع "لا يدخر أي جهد في سبيل توسيع شبكة المؤسسات التابعة للقطاع عبر كافة جهات الوطن، إدراكًا منه بالدور الذي تلعبه هذه المؤسسات في نشر المعرفة، فضلًا عن تقريب التعليم العالي من طالبي التكوين الجامعي، خدمة للتنمية المستدامة للبلاد".

وحول توظيف حاملي شهادة الدكتوراه، أكّد الوزير أن القطاع يسعى لحل هذه الإشكالية بإشراك مختلف القطاعات المعنية، وتوج ذلك بإرساء قاعدة قانونية لتوظيف حاملي شهادة الدكتوراه في المؤسسات الإدارية التابعة للوظيفة العمومية، إضافة إلى وضع آليات تسمح بإدماج هذه الشريحة في المؤسسات الاقتصادية.

وأكد الوزير أنّ هذه الفئة يمكنها المشاركة في مسابقات التوظيف على مستوى المؤسسات الجامعية والبحثية، التي يعمل قطاع التعليم العالي على فتحها سنويًا، لدعمها بكفاءات عالية التكوين وموارد بشرية مؤهلة في شتى التخصصات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان