توفير ما يزيد عن 45 ألف طن من اللحوم الحمراء و47 ألف طن من اللحوم البيضاء

تموين السوق بكميات معتبرة من المنتجات واسعة الاستهلاك خلال رمضان

 أكد مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة وترقية الصادرات، أنه سيتم تموين السوق الوطني بكميات "معتبرة" من المواد الغذائية واسعة الاستهلاك.

وأوضح المتحدث خلال يوم إعلامي نظمه المرصد الوطني للمجتمع المدني حول "مشاركة المجتمع المدني في ترشيد الاستهلاك وتحقيق الاستقرار الاجتماعي"، أن " كل المعطيات تؤكد توفر مخزونات كافية من المواد ذات الاستهلاك الواسع بشكل يكفي إلى ما بعد شهر اوت المقبل، مما يسمح بتموين السوق بكل أريحية في شهر رمضان".

وأضاف في هذا الصدد أنه تم التركيز بشكل خاص على المواد التي يكثر عليها الطلب على غرار الزيت والسكر والحليب واللحوم والسميد.

وعلى سبيل المثال، أوضح مقراني أنه بالنسبة للحليب سيتم ضخ حصة اضافية تقدر ب 5000 طن من مسحوق الحليب في شهر رمضان، تضاف إلى الكميات التي تضخ عادة والمقدرة ب 14 ألف و599 طن من الحليب تضخ شهريا لفائدة 120 ملبنة  تعاقدة مع الديوان الوطني للحليب.

كما تم بالأمس، حسب ذات المسؤول، التنسيق مع قطاع الفلاحة لضخ كمية اضافية اخرى تقدر ب 1500 طن من المسحوق ستوزع على مستوى 15 وحدة انتاجية للمجمع العمومي "جيبلي" قصد دعم عملية تموين السوق في رمضان.

وبالنسبة لمنتجات القمح اللين والصلب، أكد ان كل المخزونات متوفرة بشكل "كاف'' وبأن تموين السوق يجري بصفة "عادية " وبكميات"ضخمة"، داعيا في هذا الاطار المستهلكين الى عدم اللجوء الى الاقتناء المفرط لمادة السميد.

وأوضح في هذ السياق أنه يتم يوميا انتاج حوالي 24 ألف طن من الفرينة و11 الف طن من السميد و4333 طن من الزيت مع أن "الاحتياجات أقل من هذه الكميات".

وفضلا عن ذلك، أكد مقراني أن التقديرات تشير إلى توفير حوالي 45 ألف 500 طن من اللحوم الحمراء و47 ألف طن من اللحوم البيضاء.

من جانبه، أكد الامين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات، الهادي بكير، حرص قطاعه على حماية القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال المبادرة بإقامة أسواق الرحمة في مختلف انحاء البلاد، والترخيص للبيع بالتخفيض لجميع المنتجات والسلع.

وبالمناسبة، دعا التجار والحرفيين الى المساهمة في انجاح هذه الاسواق، بالتنسيق مع البلديات، لضمان استقرار الاسواق وقطع الطريق أمام المضاربين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير