توقعات بارتفاع غير مسبوق لأسعار اللحوم البيضاء

بعد توقف أكثر من 60 ٪ من المربين الصغار عن النشاط

راضية بوبعجة – البلاد نت- تتوقع المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك " حمايتك"، ارتفاعا غير مسبوق في أسعار اللحوم البيضاء، وذلك بعد توقف أكثر من 60 ٪ من المربين الصغار عن النشاط، بسبب تكبدهم خسائر كبيرة في ظل غلاء الأعلاف والأدوية وهجرة اليد العاملة حسبها.

وتتخوف المنظمة أن يقوم المضاربون باستغلال انهيار أسعار اللحوم البيضاء في السوق هذه الآونة، من خلال تخزين كميات كبيرة من اللحوم خاصة وأن كل التوقعات تشير إلى أن كل غرف التبريد والتخزين تعرف حالة تشبع وفائض كبيرين.

هذا وبررت المنظمة توقعها من خلال تسجيل أسواق اللحوم البيضاء وعلى مدار أشهر انهيار في الأسعار سبقه لهيب الأسعار مطلع السنة الجارية، حيث بلغ ثمن الكيلو غرام الواحد قرابة 500 دج.

وتقول المنظمة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية فيسبوك، أنه وفي نهاية رمضان عرفت السوق الوطنية انهيار حر في الأسعار، تكبد المرابون خلاله خسائر فادحة، الأمر الذي دفع بالمضاربين إلى تسويق احتياطي التخزين.

هذا وجددت المنظمة دعوتها إلى تنظيم شعبة اللحوم البيضاء من خلال إعداد بطاقة وطنية للمربين، وكذا الوسطاء المتداخلين في الشعبة خاصة أصحاب غرف التبريد ونقابة الأطباء البياطرة، قصد التحكم في قدرات الإنتاج وضمان المنتوج للمستهلك بأسعار متوافقة ومقبولة .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة