حمادي يشارك في القمة العالمية للسياحة ببرشلونة

يشارك وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، بداية من اليوم الاثنين ببرشلونة (إسبانيا)، في القمة العالمية حول مستقبل السياحة التي تنظم برعاية المنظمة العالمية للسياحة.

وأوضح بيان لذات الوزارة أن الوزير حمادي سيعقد مساء اليوم جلسة عمل مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة، زراب بولوليكشفيلي.

وستكون هذه القمة"حسب بيان الوزارة" فرصة لإعادة التفكير في سبل ترقية وتطوير السياحة من خلال ضمان توزيع عادل لأرباحها، فضلا عن دفع عملية الانتقال إلى نظام محايد للكربون”.

وسيسعى المشاركون في هذا الحدث العالمي إلى “إيجاد حلول للتحديات التي تواجه السياحة في جميع أنحاء العالم نتيجة كوفيد-19 وإيجاد طرق مبتكرة للخروج من الأزمة التي تسبب فيها الوباء من خلال تطوير أنظمة تعاونية لتحويل هذه الأزمة إلى فرصة للتقدم المشترك ومساهمة القطاع في إعادة تنشيط الاقتصادي العالمي”.

كما سيناقش الخبراء أيضا "لقضايا المتعلقة بالاستدامة في مجال السياحة والتراث والسياحة الثقافية والسياحة المتاحة للجميع".

وذكر البيان ان هذه القمة "المخصصة حصريا لمستقبل السياحة"، ستعرف مشاركة "أزيد من 20 وزيرا للسياحة وحضور كبار صناع القرار من جميع أنحاء العالم وكذا ممثلين عن المنظمات الدولية والجمعيات المهنية وشبكات المعرفة العالمية، إلى جانب رؤساء دول وحكومات سابقين".

وسيجمع هذا اللقاء حسب  البيان أيضا "أزيد من 80 متحدثا من 70 دولة من أجل اتخاذ إجراءات تسمح بالتكيف مع جميع التحديات المعاصرة، خاصة بعد الجائحة، وفتح نقاش عالمي حول كيفية مساهمة السياحة في ازدهار اقتصاديات العالم بطريقة مستدامة وشاملة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان