حملـــــة وطنيــــة للوقايــة من حرائق النخيــل والأخطار المتعلقة بموسم الاصطياف

في إطار تطبيق البرنامج الوقاية السنوي حسب بيان نشرته المديرية العامة عبر موقعها الإلكتروني

البلاد نت - أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية هذا الإثنين 22 جوان 2020 جملية وطنية للوقاية من حرائق النخيل والأخطار المتعلقة بموسم الاصطياف ، تأتي هذه الحملة في إطار تطبيق البرنامج الوقاية السنوي حسب بيان نشرته المديرية العامة عبر موقعها الإلكتروني  

وأكد البيان أنه" تطبيقا لبرنامج الوقاية السنوي واستمرار لحملات التوعية والتحسيس المتعلقة بموسم الاصطياف، المديرية العامة للحماية المدنية تنظم حملة وطنية للوقاية من أخطار الحرائق (النخيل والأشجار المثمرة ).

وستكون إشارة الانطلاق الرسمي لهذه الحملة هذا الإثنين 22 جوان الجاري من ولاية بسكرة.

وأضاف المصدر ذاته أنه " لا يقل عن 8035 نخلة دمرتها ألسنة النار خلال موسم 2019، بتسجيل إرتفاع طفيف مقارنة بسنة 2018 أين سجلت وحدات الحماية المدنية خسائر مقدرة بـ 7861 نخلة إحترقت".

وأكدت المديرية العامة للحماية المدنية أن "الأسباب الرئيسية لإندلاع هذه الحرائق تتعلق بعدة عوامل مختلفة بما في ذلك عدم الإمتثال لقواعد السلامة والوقاية من حرائق بساتين النخيل، عدم الحيطة والحذر المزارعين، عوامل مناخية (الحرارة)".

ومن جهة أخرى أكد نص البيان أنه " ونظرا للأخطار التي تمثلها هذه الحرائق وما ينجر عنها من تبعيات اقتصادية، وحفاظا على المنتوج الوطني والأمن الغذائي، تم إسداء تعليمات لكل الوحدات بالقيام بحملات توعية وتحسيس محلية، لإبلاغ مستغلين مزارع النخيل والسكان المحليين بأخطار الحرائق وما هي الإجراءات الواجب اتخاذها لتفادي نشوب الحرائق وكيفية حماية البساتين قبل و في حالة نشوب حريق  وحثهم على المساهمة في تطبيق التدابير الوقائية".

وكشف البيان أن " الإستراتجية التي اتخذتها المديرية العامة للحماية المدنية في مجال مكافحة حرائق النخيل ترتكز على تخصيص جهاز عملياتي يتمثل في الأرتال المتنقلة تم تنصيبها حديثا على مستوى كل الولايات لاسيما الولايات الجنوبية الغنية بواحات النخيل".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!