رئيس الجمعية العامة للأفريبول: غسيل الأموال والفساد أثر على إقتصاد وأمن إفريقيا

خلال انعقاد الجمعية العامة الرابعة لآلية الإتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي (أفريبول): تعزيز التعاون الشرطي بين الدول الإفريقية في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود

البلاد.نت-يسرى خليفة- دعا فريد بن شيخ، رئيس الجمعية العامة للأفريبول خلال أشغال الجمعية العامة الرابعة لآلية الإتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي، إلى ضرورة تعزيـــز آلية التعــــاون الشرطي الإفريقي في مجال التصدي للجريمة المنظمة العابرة للحدود، مؤكدا على الأهمية البالغة والدعم اللامحدود لدولة الجزائر لهذه الآلية. مضيفا، أن توسع الجريمة السيبرانية وغسيل الأموال والفساد، وكذلك تنقل المجرمين عبر الحدود، سمح بظهور تهديدات أثرت على اقتصاد وأمن البلدان والمواطنين في إفريقيا، ما يتطلب ضرورة توحيد الجهود وتطوير القدرات الشرطية للاستجابة بفعالية لهذه التحديات.

ومن جهته، أكد طارق أحمد الشريف، المدير التنفيذي لآلية التعاون الشرطي الإفريقي -أفريبول- على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية للتصدي لكل أشكال الجريمة، بما فيها الإرهاب الذي أصبح يتخذ من الفضاء السيبراني وسيلة لمحاولة المساس بأمن الدول والمجتمعات. وخلال تدخلاتهم، أشاد المشاركون في هذه الأشغال بجهود الجزائر في استتباب الأمن والسلم في القارة الإفريقية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟