رفع التجميد عن كل نشاطات "أونساج" باستثناء النقل

نحو إعادة جدولة ديون أصحاب المشاريع المتعثرة

أونساج
أونساج

البلاد - عبد الله بن - كشف اليوم مبارك قطاش، المكلف بالاعلام والاتصال على مستوى الوكالة الوطنية لدعم وتغشيل الشباب، عن رفع التجميد عن كل النشاطات، خاصة المؤسسات الاقتصادية ذات المقاربة الاقتصادية خاصة الموجهة لفائدة شباب “مناطق الظل” عبر الولايات.

وأكد المتحدث في تصريح لـ«البلاد” أن عملية التمويل المالي للمشاريع الجديدة أو النشاطات سيكون على حسب احتياج كل منطقة. كما قال اقطاش إن القرار يستثني المشاريع الخاصة بالنقل. كما يشمل رفع التجميد عن النشاطات الفلاحية، خاصة في المناطق المعنية أكبر بالتنمية الفلاحية، يضيف المتحدث لـ«البلاد”.

من جهته ، أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، بالجزائر العاصمة، أنه تم التكفل بانشغالات كل المؤسسات المصغرة ودراسة ملفات أصحابها “حالة بحالة” في إطار مرافقة هذه الشريحة. وفي تصريح للصحافة على هامش لقاء تشاوري بمقر الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، جمعه بممثلي الجمعيات والمنظمات التي تعنى بالمؤسسات المصغرة والمقاولاتية، أوضح الوزير المنتدب أنه “تم التكفل بانشغالات كل المؤسسات المصغرة ودراسة ملفات الشباب أصحاب هذه المؤسسات حالة بحالة” وذلك في إطار مرافقتهم بغية تمكينهم من مواصلة نشاطهم.

ولدى تطرقه إلى بعض انشغالات هؤلاء الشباب، أشار السيد ضيافات إلى المطالب المتعلقة بإعادة الجدولة في تسديد الديون بالنسبة للمؤسسات التي تواجه صعوبات، مبرزا أنه تم الأخذ بعين الاعتبار كل الطلبات المطروحة. وأشار في السياق نفسه إلى أن إعادة الجدولة “لا يعني مسح ديون أصحاب المشاريع الذين استفادوا من القروض لإنشاء مؤسساتهم المصغرة”، مبرزا أنه سيتم “اتخاذ إجراءات خاصة لفائدة أصحاب المؤسسات المصغرة في حال وفاة صاحب المؤسسة أو إصابته بعجز أو تعرض المؤسسة المصغرة لكوارث طبيعية”.

من جهة أخرى، أكد الوزير المنتدب أنه سيتم إعادة النظر في جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في إطار “استراتيجية جديدة” ترمي إلى “تحقيق مقاربة اقتصادية” في مجال المقاولاتية وذلك “تماشيا مع متطلبات السوق والمناخ الاقتصادي”. وأوضح أن هذا التغيير يشمل على وجه الخصوص مجالات التكوين وإجراءات المرافقة وتدابير تمويل المشاريع، بهدف توفير ظروف إنجاح المؤسسة المصغرة وضمان استمرارها. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان