روسيا تعرض طائرات "سوخوي سوبر جيت " على الجزائر

عقب توقيع روسيا والجزائر في موسكو اليوم الأربعاء على محضر اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتقني التجاري والعلمي

البلاد نت - وكالات-أعرب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، عن تطلع بلاده إلى توريد طائرات روسية من طراز "سوخوي سوبر جيت" إلى الجزائر، مشيرا إلى أن العمل جار في هذا المجال حسب ما جاء في موقع "روسيا اليوم".

وجاء تصريح الوزير عقب توقيع روسيا والجزائر في موسكو اليوم الأربعاء على محضر اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتقني التجاري والعلمي.

وركز الاجتماع على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية ما من شأنه أن يساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما تم إيلاء اهتمام خاص لقطاع التقنيات الفائقة.

وأضاف نوفاك أن الجزائر تعد أحد الشركاء الرئيسيين لروسيا في شمال إفريقيا، مشيرا إلى أن التبادل التجاري مع الجزائر قد نما خلال الأعوام السابقة، بما في ذلك العام الماضي وتجاوز مستوى الـ4 مليارات دولار.

وعن أبرز مجالات التعاون بين البلدين، أشار الوزير إلى الزراعة والتجارة والطاقة، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على إنشاء مجموعة مشتركة للعمل في إطار أمن المعلومات السيبراني.

و"سوخوي سوبرجت 100" هي طائرة ركاب مدنية مخصصة للمسافات القصيرة تتسع لـ98 راكبا، وتحلق حتى مسافة 4.4 ألف كلم. وقد نفذت هذه الطائرة أول تحليق لها في شهر مايو عام 2008.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية