زعلان يباشر لقاءاته مع نقابات الجوية الجزائرية

بعدما لوّح العمال بشن إضراب في الأيام المقبلة

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

 

شرع وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، في تفكيك ألغام الخطوط الجوية الجزائرية التي تهدد بانفجار عمالي وشيك قد يشل الشركة، بعد فشل الإدارة في ذلك.

وبدأ الوزير زعلان، منذ  أمس، سلسة لقاءات مع النقابات الممثلة لمختلف الفئات العمالية للشركة مضيفين وطيارين، فيما برمج لقاءً مع ممثلي عمال الصيانة اليوم، بمقر الوزارة بداية من الساعة الثانية زوالاً.

ويسعى الوزير من خلال هذه اللقاءات إلى تهدئة الأوضاع وامتصاص الغضب العمالي الذي وصل ذروته، وبات يهدد بانفجار وشيك من شأنه أن يزيد من مصاعب الشركة التي تمر بأحلك مرحلة منذ نشأتها. ويأتي تدخل زعلان بعد فشل الإدارة في الوصول إلى أرضية اتفاق مع النقابات، وتأجج الوضع أكثر بسبب تصريحات الرئيس المدير العام، بخوش علاش، حول قرب إفلاس الشركة، وهي التصريحات التي أجمعت النقابات على عدم مسؤوليتها.

ولم يسبق أن عرفت الجوية الجزائرية تضامنا بين العمال كما تعرفه هذه الأيام، وما زاد من تلاحم عمال الشركة الإشاعات التي باتت تنتشر داخل أروقة الشركة بخصوص مخطط يهدف لإضعافها وبيعها لأحد رجال الأعمال بالشراكة مع الخطوط الجوية الفرنسية، وهو ما نفاه الوزير زعلان في آخر تصريح له من ولاية الشلف، حيث دعا العمال إلى التحلي بالصبر. للإشارة، فإن المطالب الأساسية للطيارين والمضيفين تتمثل في عدم المساس باتفاقية رفع الأجور التي تسعى الإدارة لتجميدها -حسبهم-، فيما يطالب عمال الصيانة بتطبيق بنود الاتفاقية الجماعية الموقعة سنة 1999، وإعادة الاعتبار لمهندسي الطيران، وتصنيفهم في المرتبة الثانية في السلم الهرمي للأجور.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن