زغدار يتفق مع نظيره الروسي على بعث التعاون في مجال المناطق الصناعية

اتفق، أمس، بسانت بطرسبورغ (روسيا)، وزير الصناعة، أحمد زغدار، مع وزير الصناعة والتجارة الروسي، دونيس مونتوروف، على تكثيف اللقاءات بين المتعاملين الاقتصادين للبلدين بهدف ابرام شراكات مجدية للطرفين وكذا بعث تعاون في مجال المناطق الصناعية.

وأفاد بيان للوزارة، أن الاتفاق جاء خلال لقاء جمع زغدار بنظيره الروسي، على هامش مشاركته في فعاليات الطبعة 25 للمنتدى الاقتصادي الدولي بسانت بطرسبورغ، تم خلاله تناول واقع التعاون الاقتصادي بالتقييم بين البلدين، يضيف نفس المصدر.

وبالمناسبة ذكر زغدار نظيره الروسي بالآفاق "الواعدة" التي تتمتع بها الجزائر من حيث مناخ الاستثمار الذي يعرف حاليا نقلة نوعية من خلال التطور الاخير الذي تعرفه المنظومة القانونية للاستثمار التي بادرت بها الحكومة الجزائرية بتوجيه ومتابعة مستمرة من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وعن مجالات التعاون، "اتفق الوزيران على تكثيف اللقاءات بين المتعاملين الاقتصادين من أجل ابرام شراكات مجدية للطرفين تضمن في نفس الوقت رفع حجم المبادلات بين البلدين كما سيسمح للمنتجات الجزائرية من ولوج الأسواق الروسية بالنظر لما تتمتع به هذه المنتجات من جودة"، يضيف ذات المصدر.

كما اتفق الطرفان -حسب الوزارة- على بعث تعاون في مجال المناطق الصناعية "وهو المجال الذي تتمتع فيه روسيا بخبرة واسعة". يذكر أن اللقاء بين الوزيرين جرى بحضور سفير الجزائر بروسيا اسماعيل بن عمارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا