زغدار يدعو لمواصلة استرجاع العقار الصناعي غير المستغل بولاية بجاية

دعا وزير الصناعة، أحمد زغدار في زيارة العمل التي يقوم بها لولاية بجاية، إلى مواصلة استرجاع العقار الصناعي غير المستغل، الذي وصل إلى 60 هكتارا بالولاية، لإعادة توزيعه على مستحقيه من المستثمرين المنتجين الحقيقيين.

وأوضح بيان للوزارة أن زغدار شدد على ضرورة تسريع وتيرة رفع العراقيل على المشاريع المكتملة والتي لاتزال عالقة لاستكمال هذا الملف والشروع في رفع العراقيل على المشاريع قيد الإنجاز.

وقد تم إلى غاية الآن رفع العراقيل على 90 بالمائة من المشاريع الاستثمارية المستكملة والعالقة، وفق الأرقام التي أعلنها السيد زغدار، يضيف البيان.

وأفاد المصدر نفسه أن النسيج الاقتصادي لولاية بجاية يتكون من 31.746 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وهو ما يصنفها كرابع ولاية في ترتيب الولايات من حيث عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن حيث وفرة العقار الصناعي، تملك ولاية بجاية ثلاث مناطق صناعية ومنطقة صناعية جديدة، قيد الإنجاز، بالإضافة إلى 19 منطقة نشاطات بمساحة إجمالية 700 هكتار، كما تمت برمجة إنجاز ثلاث مناطق نشاط مصغرة لاحتضان المشاريع المصغرة.

وفيما يتعلق بالمؤسسات الناشطة في القطاع الصناعي، فيقدر عددها ب 4.464 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تنشط أساسا في الصناعات الغذائية (1.089) ، صناعات الخشب والورق (1.379)، قطاعات الحديد والصلب والميكانيك والكهرباء والالكترونيك (770)، مواد البناء والسيراميك (448) والنسيج (390).



مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة