زوخ: البحث جار لإيجاد العقار الملائم لإنجاز 4 آلاف سكن "LPA" بالعاصمة

ازيد من 12 الف وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي التساهمي قيد الانجاز بالعاصمة

والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ
والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ

أكد والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ ،الاربعاء ان مصالح الولاية تقوم حاليا بالتحريات اللازمة لايجاد الجيوب العقارية الملائمة لانجاز حصة 4000 سكن ترقوي مدعم في صيغته الجديدة و التي خصصتها وزارة السكن و العمران و المدينة  كحصة اولى للعاصمة.

وقال زوخ على هامش انعقاد  الدورة العادية لاشغال المجلس الشعبي  الولائي ان التحريات جارية حاليا من اجل ايجاد الجيوب العقارية الملائمة  لانجاز حصة 4000 مسكن ترقوي مدعم بالعاصمة, و قد تم فعليا تحديد هذه الجيوب  كمرحلة اولى ويجري بخصوصها التحقيق العقاري اللازم لمعرفة ملائمتها لاقامة هذه  الحصة.

و اضاف والي ولاية الجزائر ان حصة 4000 وحدة سكنية ترقوية مدعمة تبقى حصة اولية في الوقت الراهن, كما ان التحقيق العقاري سيشمل مستقبلا اكبر مساحة  ممكنة من اجل تلبية طلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الصيغة  السكنية.

و في معرض حديثه عن الجهود التنموية بالعاصمة كشف الوالي زوخ عن حوصلة عمليات  اعادة الاسكان التي عرفتها الولاية منذ جوان 2014 و التي شملت ازيد من  80.000  عائلة أي ما يقارب 400.000 مواطن  كانوا يقطنون بالأحياء القصديرية والسكنات الهشة, مشيرا الى أن العملية لا تزال متواصلة الى غاية القضاء النهائي على  السكن الهش.

و قال ان 50 بالمائة من البرنامج السكني للولاية تم استهلاكه الى غاية يومنا هذا و سيتم تدريجيا توزيع 50 بالمائة المتبقية على مستحقيها و بمختلف الصيغ السكنية المتوفرة, مذكرا بوجود ازيد من 12 الف وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي التساهمي قيد الانجاز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة