زيارات " فجائية" للإقامات الجامعية لمراقبة ظروف إيواء الطلبة

بتكليف من وزير التعليم العالي ..

البلاد.نت-  ك.ليلى-  أمرت مصالح الوزير عبد الباقي بن زيان مديري المؤسسات الجامعية بالقيام بزيارات تفقدية إلى الاقامات الجامعية لمعاينة ظروف حياة الطلبة.

وجهت وزارة التعليم العالي مراسلة إلى مدراء الجامعات امرتهم فيها بزيارة كل الإقامات الجامعية التابعة لهم والوقوف على النقائص وحياة الطلبة هناك و جاء في المراسلة التي تحمل رقم 250 مؤرخة في 11فيفري 2021 تحمل توقيع الأمين العام أنه في إطار المتابعة الدورية لظروف حياة الطلبة على مستوى الاقامات الجامعية،.

وتبعا لتوجيهات السلطات العليا التي تولي أهمية قصوى لتحسين الإطار المعيشي للاحياء الجامعية فعلى مديري الجامعات اتخاذ التدابير اللازمة من أجل القيام بزيارات تفقدية إلى الاقامات الجامعية التي يقيم فيها الطلبة المسجلون على مستوى مؤسساتهم و، من أجل الوقوف على واقع الخدمات المقدمة للطلبة لاسيما في مجال الإيواء، الاطعام و الوقاية الصحية و كذا وضعية هياكل الاقامات الجامعية و فضاءاتها من حيث الأمن و التهيئة و النظافة.

وأمرت التعليمة المدراء بتشكيل لجان تفقد، من بين إطارات المؤسسات الجامعية و تسطير برنامج خاص بهذه العملية بشكل مستعجل ،وفق المحاور المدرجة ضمن بطاقة المعلومات المرفقة مع تبليغ الوصاية بنتائج هذه المعاينات عبر الأرضية الرقمية.

وشددت المراسلة على ضرورة إيلاء العناية لإنجاح العملية التي ستسمح نتائجها باتخاذ التدابير الملائمة لتحسين ظروف حياة الطلبة على مستوى الاقامات الجامعية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة