سفير كندا الجديد بالجزائر يشيد بدور الجزائر في المناطق غير المستقرة

أشاد سفير كندا الجديد بالجزائر, مايكل ريان كالان، أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, بـ "الدور الإيجابي" الذي تضطلع به الجزائر في المناطق التي تشهد اضطرابات, مشددا على إرادة الطرفين في "تعزيز" تعاونهما في عدة مجالات.

وصرح السفير الكندي للصحافة عقب تسليمه أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون: "أشرت إلى استحساننا لدور الجزائر في المناطق التي تشهد فترة اضطرابات  والتي تستدعي الحكمة والحنكة الدبلوماسية وهي مزايا تتمتع بهما الجزائر و في مركز جيد لتقديمها".

وأعرب الدبلوماسي الكندي عن "أمله لبحث سبل و طرق لكندا من أجل تعزيز السلم والاستقرار في المنطقة", بما في ذلك إمكانيات "دعم بعض المبادرات الجزائرية إذا استدعت الضرورة".

واكد السيد مايكل ريان كالان أنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى رغبته في "تطوير التعاون في المجال الأمني", مضيفا أن الطرفين استعرضا بهذه المناسبة العلاقات الثنائية و"أعربا عن ارتياحهما بشأن جودتها".

وقال: "تبادلنا الحديث حول المبادئ الكبرى لسياسات البلدين: الأمن البشري، تعددية الأطراف والنظام الدولي القائم على قواعد، كون ذلك ضروريا لمجابهة التحديات التي نواجهها، سواء الإرهاب الدولي أو التغيرات المناخية أو التهديدات الصحية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر