“سوناطراك” تقر إجراءات صارمة لمواجهة الوباء

منعت سفر العمال الأجانب لمنشآتها النفطية

سوناطراك
سوناطراك

البلاد- حليمة هلالي - حظرت الشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” سفر العمال الأجانب إلى منشآتها  النفطية والغازية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وفرضت الشركة إجراءات مشددة على موفديها وعمالها منعا لانتقال العدوى وسطهم، وللحفاظ على استمرارية الإنتاج. وأعلنت “سوناطراك” عبر رسالة للرئيس المدير العام توفيق حكار، عن سلسلة إجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، تضمنت 11 بندا، منها حظر سفر الأجانب إلى منشآتها ومواقعها، وإحالة الموظفين الذين لديهم رصيد عطلة لأخذها، ومنع الزيارات إلى مقرات العمل، وإغلاق مطاعم تقديم الوجبات وتعويضها بأخرى مراقبة ومعدة مسبقا.

وكشف أمس، الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك”، توفيق حكار، أن “المديرية العامة للمجمع في حالة تأهب قصوى للتصدي لفيروس كورونا”، وأعطى حكار تعليمات بخصوص تنظيم سير المجمع في هذا الظرف. 

وقال حكار، في بيان نشره المجمع، إن “سوناطراك تعمل بحكمة وتبصر حتى وإن لجأنا في بعض الأحيان إلى تشديد الإجراءات من أجل حماية صحة العاملات والعمال، وكذا المساهمة في الجهد الوطني لحماية الصحة العمومية”.

وأضاف حكار، أن المديرية العامة للمجمع اتخذت جملة من الإجراءات والتدابير، من بينها الحفاظ على الموظفين الرئيسيين فقط، لضمان استمرارية العمل. وأكد حكار أن “المديرية العامة للمجمع قامت بوقف عملية المناوبة في وحداتها وقواعد الحياة، وإغلاق الإطعام ووضع آلية لتوزيع الوجبات المعدلة في الوحدات التشغيلية”. وأشار المتحدث إلى أن “المديرية قامت أيضا بدعوة موظفيها الذين لديهم رصيد إجازة لأخذها دون إعاقة عمل الهياكل الخاصة بهم”، وكذا “تعليق نشاط المتكونين والمتدربين في مقر الإدارة العامة والوحدات التشغيلية حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى تقليص الاجتماعات”، يضيف حكار.

ودعا الرئيس المدير العام للمجمع “كل الهياكل التي تشرف على شركات البناء لفحص إمكانية تقليص القوى العاملة أو تعليق العمل مؤقتا.”

وقال حكار “من خلال بقائنا يقظين مجندين ومدركين حقيقة المخاطر التي تواجهنا، فإننا سوف نساعد جميع هؤلاء الذين تتمثل مهمتهم في الاعتناء بصحتنا وسلامتنا، للقيام بعملهم في أفضل الظروف من أجل حمايتنا ضد هذا العدو المحدق ومحاربته بفعالية ونجاعة”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف