سيارات “جاك موتورز” الصينية قريبا في الأسواق

المصنع ينتظر الضوء الأخضر من الحكومة للشروع في الإنتاج

سيارات جاك موتورز
سيارات جاك موتورز

البلاد - حليمة هلالي - يدخل مصنع تركيب السيارات “جاك موتورز” للعلامة الصينية الخدمة قريبا، حيث سيدعم السوق الوطنية بسيارات رباعية الدفع وشاحنات ذات الوزن الصغير، في الوقت الذي ابرق سفير الصين بالجزائر رسالة الى رئيس الوزراء احمد اويحي لمنح المصنع الضوء الاخضر للشروع في العمل سيما وان الاشغال انتهت به بمنطقة عين تيموشنت .

وحسب السفير الصيني، فإن الجزائر شريك قديم وسوق واعدة، مؤكدا على ضرورة نقل خبرات مصنع “JAC” للمساهمة في تطوير صناعة السيارات الجزائرية من خلال ثلاث نقاط مهمة وهي إنتاج المحركات الحرارية لسيارات” JAC “وكذا للعلامات التجارية الأخرى في موقع الانتاج بعين تيموشنت.

بالاضافة إلى إنتاج المعدات وقوالب والعجلات الخاصة بـ JAC وعلامات السيارات الأخرى في الجزائر في نفس موقع الإنتاج

من جهة اخرى، يطمح المصنع الواعد في الجزائر الى بلوغ نسبة تصدير وهذا عند بلوغ نسبة من الانتاج تصل 30 إلى 50٪ للشاحنات والمحركات وجميع أنواع المعدات حيث سيتم اقتحام البلدان الأفريقية كسوق قريبة.

للاشارة فإن مصنع جاك بعين تيموشنت يوشك على الانتهاء في انتظار الضوء الأخضر للشروع في العمل. وحسب برقية أرسلها السفير الصيني لرئيس وزراء احمد اويحيى، فإن هناك ثلاثة فرق تعمل 24 ساعة تقوم بالتحضير لانطلاق الإنتاج بعد شهر واحد.

وللعودة إلى الالتزامات الثلاثة المهمة للحكومة الصينية، سيكون مصنع المحركات والمولدات المستقبلية بالجزائر مماثلاً لتلك التي صنعتها شركة جاك موتورز مع شريكتها الأمريكية NOVISTAR، حيث سيكون عليها إنتاج 40.000 محرك بداية من السنة الأولى للوصول بعد بضع سنوات 80.000 محرك في سنة. وستكون المحركات المصنعة من 90CV إلى 140 CV وتعد الشاحنات ذات الوزن الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي العلامات الاولى التى تقتحم بها JAC السوق الجزائرية وللاشارة فان المصنع يغطي مساحة 35 هكتارا بقيمة مالية اولية تقدر بـ 140 مليون دولار.

وحصل المشروع على جميع التراخيص اللازمة لمعرفة اتفاق وزارة الصناعة والمناجم غير أن كل ما تبقى هو موافقة المجلس الوطني للاستثمار في CNI ، الذي يرأسه رئيس الوزراء أحمد أويحيى.

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق