سيال" تعديل برنامج توزيع المياه بالعاصمة وتيبازة "

أعلنت شركة مياه تيبازة القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر"فوكة"، عن برمجة توقيف كلّي للمحطة من أجل القيام بأشغال صيانة وقائية وذلك بداية من الساعة 2:00 من صبيحة يوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 إلى الساعة منتصف الليل ليوم الخميس 11 نوفمبر 2021.

وأوضحت"سيال" في بيان لها، أن هذا التوقف سيسبب نقصا في إنتاج المياه الشروب يقدر ب 120000 م3/يوميا، وذلك ما سيؤثر على سير برنامج التوزيع في عدد من بلديات ولايتي الجزائر وتيبازة.

وكشف البيان، أنه وخلال فترة الأشغال ستقوم شركة المياه والتطهير للجزائر (سيال) بتعديلات على برنامجي التوزيع من أجل تخفيف أثر التوقف على المواطنين.

وأشارت سيال  من خلال البيان ،أنه سيتم تعديل برنامج التوزيع على مستوى ولاية الجزائر، من يوم في اليومين إلى يوم في ثلاثة أيام، على مستوى بلديات، زرالدة، سطاوالي، المعالمة، عين البنيان، خرايسية، السويدانية جزئيا، الحمامات جزئيا، الشراقة جزئيا، بئر توتة جزئيا، بالإضافة إلى السحاولة والدويرة جزئيا، وفيما يخص المقاطعة الإدارية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله سيكون التزويد يوم في الأربع أيام.

وعل مستوى ولاية تيبازة، أكد البيان أن توقف محطة تحلية مياه البحر سيتسبب في تأخير برنامج التوزيع من 36 إلى 48 ساعة في جميع البلديات وذلك من أجل تعويض نقص إنتاج المياه المحلاة.

وقالت "سيال" لزبائنها القاطنين في البلديات المعنية، إن استئناف عملية التزويد حسب البرنامج الحالي ستتم بصفة تدريجية عند نهاية الأشغال بداية من الساعة 8:00 من صبيحة يوم 11 نوفمبر 2021.

كما دعت سيال المواطنين  إلى التحقق من إغلاق الصنابير لتجنب الفيضانات المحتملة عند استعادة إمدادات المياه،مع  ترك إحدى صنابير المياه الباردة تعمل بتدفق منخفض لبضع دقائق لطرد أي هواء قد يكون في قناة الربط .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان