شركة "إيتوزا" تفتح ثمانية خطوط جديدة لفك العزلة عن الأحياء الجديدة

قامت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها "إيتوزا" بفتح ثمانية خطوط جديدة لفك العزلة عن الأحياء السكنية الجديدة.

وأوضحت مديرة التخطيط بالمؤسسة خلال جلسة استماع للجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني بحضور المدير العام للمؤسسة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية "إيتوزا" الرامية للاستجابة للطلب المتزايد من طرف المسافرين خصوصا بعد ترحيل السكان إلى الأحياء الجديدة.

وفي هذا الإطار، لفتت إلى أنه من جملة هذه الخطوط الثمانية الجديدة تم تخصيص أربعة خطوط لربط الأحياء السكنية الجديدة بمحطتي السكك الحديدية "تسالة المرجة" و"سيدي عبد الله الجامعة"، حسبما جاء في بيان للمجلس.

وذكرت المسؤولة في ذات السياق أن  شبكة النقل الحضري وشبه حضري تغطي أزيد من 3000 كلم (ذهابا وإيابا) بحيث تمتد شرقا إلى رغاية وغربا إلى زرالدة وجنوبا إلى سيدي موسى وأولاد الشبل، مستغلة في ذلك 122 خطا و 1200 نقطة توقف و27 محطة.

 وعلى صعيد اخر، أوضحت المتحدثة لدى تطرقها إلى النشاط المتعلق بالتكوين أن المؤسسة تعمل على أن يتحصل كل عامل على تكوين واحد على الأقل في السنة إلى جانب تنظيم تربصات لنيل شهادة التكوين المهني.

أما في مجال الرقمنة، لفتت المسؤولة إلى الإطلاق الرسمي للموقع الإلكتروني الجديد للمؤسسة مبرزة  في ذات الوقت  مشروع "الحافلة الذكية" وهي حافلة مجهزة بنظام سمعي بصري يتيح للركاب الحصول على المعلومات تتعلق بمسار الرحلة وكذا الإعلان عن المحطة القادمة والمحطات التالية بالإضافة إلى رسائل تحسيسية ومعلومات عامة.
وإلى جانب ذلك استعرضت مديرة التخطيط جهود المؤسسة في تطوير تطبيق "إيتوزا موب" على الهاتف المحمول لتحسين جودة الخدمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  8. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  9. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  10. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة