ظاهرة رشق السيارات والقطارات بالحجارة تتزايد بشكل مخيف

مرتكبيها أطفال ومراهقين

البلاد نت – م.خمالي – تزايدت ظاهرة رشق السيارات بالحجارة من فوق جسور خاصة بممرات الراجلين عبر بعض طرقات العاصمة، البليدة، بومرداس وتيبازة، حيث يتعرض السائقين أثناء قيادتهم لمركباتهم للشرق بالحجارة من طرف أشخاص مجهولين وقد يكونوا في الغالب أطفال مراهقين بحسب بعض الفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ويتعرض هؤلاء الضحايا للعديد من الخسائر التي تمس مركباتهم، بالإضافة لإمكانية فقدان أرواحهم حينما يتعرضون للرشق بالحجارة بشكل مفاجئ، حيث قد تتسبب حالة الهلع في فقدان السيطرة على المركبة والتسبب في حوادث مرور خطيرة.

ويقوم بعض الأطفال والمراهقين بالوقوف فوق الجسر المخصص للراجلين وانتظار مرور مركبة ما، ثم يقومون برمي الحجارة عليها في سبيل التسلية والترفيه دونما مبالاة بخطورة ما يفعلون، ثم يفرون بمجرد ما إن يتوقف صاحب المركبة لمعاينة الأضرار التي أصابته.

وما يجعل الظاهرة تزداد استمرارية هو أن أغلب الضحايا يتحاشون تقييد شكاوي في المراكز الأمنية ولو ضد مجهولين، وهو التصرف الذي يعتبر خاطئ، بالرغم من تحجج البعض بكون أن غالبية الحوادث تكون بمقربة من الحواجز الأمنية وأنهم حاولوا التبليغ عنها هناك لكن تم توجيههم لمقرات رسمية، وهو ما جعلهم يتغاضون عن رفع الشكوى.

ولم تسلم من ظاهرة الرشق بالحجارة حتى قطارات الضواحي، وهو ما سجله فيديو قطار العاصمة نحو العفرون، الخميس المنصرم عند النقطة الكيلومترية 55 بين البليدة والشفة، حيث تعرض السائق للرشق بشكل مكثف من طرف مراهقين، ولا يقتصر الأمر عند هذه النقطة بالضبط بل يتعداه نحو الخطوط الأخرى الذي يتعرض فيه القطار أيضا للرمي بالحجارة وكأنه "عدو" جاء ليفترس.   

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف