عائلة إنريكو ماتي تبعث برسالة خاصة إلى الرئيس تبون

وجهت روز أنجيلى ماتي، حفيدة أنريكو ماتي، رجل الأعمال الايطالي وصديق الثورة الجزائرية، رسالة شكر وامتنان إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والى كل الشعب الجزائري بمناسبة تكريمه وتخليد ذكراه خلال زيارة الدولة التي قام بها مؤخرا الى الجزائر، الرئيس الايطالي، السيد سيرجيو ماتاريلا.


وكتبت حفيدة ماتي في رسالة خاصة، باسم العائلة ومؤسسة متحف ماتي بإيطاليا، والتي عنونتها ب"شكرا، سيدي الرئيس"، بأن هذه المبادرة "الطيبة بإحياء ذكرى المرحوم أنريكو ماتي، صديق الثورة الجزائرية وتكريمه بعد وفاته، كان لها أثر كبير على العائلة"، موجهة بكل "فرح وسرور" رسالة "شكر امتنان" إلى السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، و الى كل الشعب الجزائري.

وعبرت الحفيدة بالمناسبة عن إرادتها في إقامة علاقات "مميزة وقوية" بين الجزائر و إيطاليا "كما أرادها انريكو ماتي"، معربة في نفس الوقت عن تمنياتها لزيارة نجلها أرولدو كورزي ماتي "في أقرب وقت الجزائر، بلد ال5 ملايين شهيد والحديقة الجد جميلة التي أكرمتمونا بها".

وكان الرئيس الايطالي قد أشرف في اليوم الثاني من زيارته للجزائر على تدشين حديقة عمومية ببلدية حيدرة، باسم صديق الثورة الجزائرية الإيطالي إنريكو ماتي.

كما تم خلال الزيارة منح الرئيس تبون لأنريكو ماتي وسام أصدقاء الثورة الجزائرية بعد الوفاة، كما تم اطلاق اسمه على أنبوب الغاز الذي يربط الجزائر بإيطاليا عرفانا بالخدمات "الجليلة" التي قدمها للثورة الجزائرية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل