عرقاب يستقبل الأمين العام للإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات عماد حمدي

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، عماد حمدي، الأمين العام للإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات، بحضور رئيس الفدرالية الوطنية لعمال المحروقات، حمو طواهرية.

بحث الأطراف السبل الكفيلة لدعم التعاون العربي المشترك لاسيما في ميدان التأهيل والتكوين في مجالات النفط، الكيماويات والمناجم.

ويأتي هذا اللقاء تحسبا لانعقاد المؤتمر الـ 12 للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات يومي 6 و7 نوفمبر الجاري بولاية سكيكدة، تحت شعار "تجسيد السوق العربية المشتركة عبر الحوار الاجتماعي".

وبهذه المناسبة، أشار  الأمين العام للإتحاد العربي إلى أن القمة العربية التي احتضنتها الجزائر كانت فرصة هامة للم شمل الشعوب العربية وتعزيز التعاون بين دول المنطقة، ولاسيما في مجالات الطاقة والمناجم.

كما أكد عماد حمدي، بأن المؤتمر الـ 12 للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، والذي سينعقد في الجزائر، سيشكل فرصة لمراجعة واقع الحركة النقابية، ودراسة سبل تفعيل دورها، وتطوير نشاطاتها على الصعيد المحلي والعالمي.

وأخيرا، أشاد الطرفان بجودة العلاقات الجزائرية المصرية، وأكدا على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات المحروقات، الطاقة وصناعة الأسمدة، على أن تشهد الفترة القادمة زيارات متبادلة بين خبراء البلدين في هذا الإطار.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  10. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش