على عون: أول سيارة فيات مصنعة في الجزائر ستكون متوفرة في شهر نوفمبر أو ديسمبر

 أكد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون، أن مسلسل أزمة السيارات سينتهي اليوم بنجاح كل المجهودات التي قام بها قطاع الصناعة، و ذلك تطبيقا لتوجيهات الرئيس عبد المجيد تبون، التي أكد عليها عدة مرات للخروج من الجمود الذي عرفه قطاع السيارات في الجزائر، حيث لم يتم استيراد أي سيارة منذ أربع سنوات.

 وأضاف علي عون، في  كلمة له، بمناسبة الاعلان عن أنواع وأسعار سيارات فيات التي ستسوق في الجزائر، أنه سيتم اليوم تسويق أول سيارة فيات في الجزائر، لكن المهم هو تصنيع السيارات في الجزائر مستقبلا. 

 وكشف عون عن زيارة له غدا إلى مصنع تصنيع سيارات فيات في وهران للوقوف على مدى تقدم المشروع، مشيرا أن أول سيارة فيات مصنعة في الجزائر ستكون متوفرة في شهر نوفمبر أو ديسمبر.

من جهته أكد المدير العام لتطوير الصناعة بوزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني، أن عدد الطلبات الاجمالي في المنصة الرقمية 73 طلبا، 19 طلب يخص مركبات الأشغال العمومية، كما تم تسجيل 35 اعتماد مؤقت ومنح 3 اعتمادات نهائية. فيما سيتم الفصل في 11 طلب. 

و عن السيارات التي سيتم تسويقها في الجزائر، قال وكيل مجمع ستيلانتس، أنه سيتم تسويق 6 موديلات من سيارات فيات، ويتعلق الامر بكل من سيارات: : Fiat 500/ Fiat 500x /Tipo

 بالإظافة إلى ثلاثة سيارات نفعية .

و أضاف أنه سيتم الانطلاق في تسويق السيارات عبر 28 ولاية ثم الوصول إلى 40 ولاية في نهاية السنة .  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة