عملية إحصائية شاملة لحركية السلع والبضائع في التجارة الخارجية

دعا وزير النقل، عبد الله منجي، جميع المتدخلين في نشاطات الموانئ إلى تحضير عملية إحصائية شاملة لحركية السلع و البضائع في مجال التجارة الخارجية من اجل وضع ورقة طريق تحدد مجال تخصص كل ميناء.

وأفاد بيان للوزارة، انه في إطار إستراتيجية تطوير نشاط الموانئ الرامية إلى التوجه نحو التخصص، ترأس الوزير أمس أشغال اجتماع اللجنة القطاعية الخاصة بالتوجه نحو تخصص نشاط الموانئ التجارية.

حيث دعا المتدخلين إلى تحضير عملية إحصائية شاملة يمكن من خلالها وضع ورقة طريق تحدد مجال تخصص كل ميناء حسب التجهيزات و الإمكانيات المتوفرة، وكذا قدرات المعالجة والشروط و المعايير المؤطرة للنشاط.

وبحضور إطارات من الوزارة، وممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والفلاحة و التنمية الريفية والصناعات الصيدلانية، والمديرية العامة للجمارك والمديرية العامة للأمن الوطني.

أكد الوزير، على "ضرورة توفير جميع الوسائل اللوجيستية، والأخذ بعين الاعتبار النشاطات الصناعية السائدة في إقليم الميناء، وقدراتها الإنتاجية، ما من شأنه تحقيق أكثر نجاعة و مردودية اقتصادية".

و تطرق الاجتماع إلى "السبل و الإمكانيات المتاحة للوصول إلى التخصص على مستوى الموانئ التجارية مع مراعاة كل الجوانب التقنية و العملياتية لاعتماد هذه الإستراتيجية، وبالتنسيق مع جميع المتدخلين عن طريق تبادل المعلومات حول حركية السلع و البضائع في هذه المنشآت".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية