عيسى : " هنالك من يريد ضرب الإسلام و الوسطية في الجزائر"

أكد ان الجزائر تواجه غزوا ثقافيا و علميا

البلاد نت - قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، إن الجزائر اليوم تواجه غزوا ثقافيا وعلميا يراد من خلاله ضرب الإسلام والوسطية، مشددا على أهمية مجابهة من وصفهم بدعاة الاستعمار الحديث.


استغل محمد عيسى، فرصة الإعلان عن اليوم الإعلامي لانطلاق القوافل العلمية الثقافية عبر الولايات، السبت، بدار الإمام، ليؤكد أن “الجزائر تقاوم اليوم غزوا ثقافيا علميا يستعمل الإسلام فيه لضرب الإسلام وهدمه واستغلاله لخلق الانقسام داخل صفوف المجتمع”، مؤكدا بأن القوافل التي انطلقت لتجوب التراب الوطني من “صميم عمل قطاعه وهي تنبع من أفكار الوسطية والاعتدال، حيث يسهر على تأطير هذه القوافل نخبة من مثقفين وأساتذة جامعيين من المركز الثقافي الإسلامي”.


وأضاف الوزير في هذا الإطار، بأن هذا الغزو الثقافي العلمي “استعمار حديث يستغل بعض السقطات من مقبرة التاريخ لإحيائها وبعثها بغرض خلق التشكيك في هويتنا وديننا وتاريخنا”، مشيرا إلى أن هذه القوافل تحمل من المعاني ما يمكنها أن يرمم النسيج الاجتماعي والتاريخ ولم شمل مختلف الأطراف وجمع الكلمة وإحياء سنة رسول الله “صلى الله عليه وسلم”، كما يضيف – الوزير– تحمل قيم الأصالة.


وبخصوص إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، قال محمد عيسى “تجاوزنا النقاش حول موضوع الاحتفال بالذكرى”، مضيفا: “بأننا نعمل حاليا على ترسيخ تقاليدنا العريقة والمنبثقة من ديننا الإسلامي الحنيف وسيرة الرسول “ص”.


ومعلوم أن القوافل الخمس ستجوب كل الولايات وهي “قافلة العلم والأصالة ونور الإيمان، والفتح والإخوة “، حيث ستبرز هذه القوافل العلمية في خرجاتها الولائية دور العلماء الجزائريين في إصلاح الأمة ونهضتها باعتبار العلم أحد أعمدة الأمة وتقدمها”

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  8. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  9. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية