قرار ولائي لمنع استيراد وتسويق الخزانات غير قابلة للتدوير

في انتظار تعميم القرار على باقي الولايات

راضية بوبعجة – البلاد نت- أمر المدير الولائي للتجارة ورئيس مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش بولاية تندوف، بمنع استيراد وتسويق الخزانات غير قابلة للتدوير، وهي الخزانات البلاستيكية ذات الإطار المعدني المخصصة أصلا لنقل المواد الكيميائية للاستعمال الصناعي.

ويأتي هذا القرار بعد مراسلة تقدم  بها مكتب المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك لمدير التجارة بتندوف بتاريخ 05/11/2019 ، حيث اصدر هذا الأخير قرارا بمنع استيراد هذه الخزانات.

وأوضحت المنظمة عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن هذا القرار مهم جدا و سيساهم في وقاية سكان الولاية من عدة أخطار صحية تهدد حياتهم، حيث أشارت إلى أن عدة مكاتب للمنظمة قامت بالتحذير، متمنية تعميم هذا القرار على مستوى باقي الولايات

هذا وسبق لمنظمة حماية المستهلك، أن حذرت على لسان رئيس مكتبها بولاية عنابة، ربح الله عماد، وهو مختص في الكيمياء التحليلية والبيئة، من استخدام "حاويات المواد الكيميائية" والتي يتم استعمالها من طرف المستهلك في مختلف حاجياته اليومية لاحتوائها على مواد سامة وقاتلة.

واشارت إلى أن: "هذه الحاويات وبصفة عامة لا يجب أن تستعمل من طرف المستهلك لأي غرض كان، سواءً كان الاستعمال منزلي أو للسقي أو حتى البناء لاحتوائها على مواد خطيرة يمكن أن تفتك بحياة الإنسان".

كما كشفت أن بعض الأشخاص يلجؤون إلى غسلها بالماء ومادة "الجافيل" في حين أنه يمكن أن تحتوي على بقايا مواد تتفاعل مع الماء و/أو مادة "الجافيل" وتطلق غازات سامة تؤدي إلى اختناق وموت مستنشقها في الحين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم