قرعة الحج الاستثنائية: زغاريد، فرح، دموع وإغماءات بـ 48 ولاية .. و"كل شيء بالمكتوب"!

تباينت المشاعر والتعابير بين الحزن والفرح

البلاد.نت - راضية بوبعجة - تباينت المشاعر والتعابير بين الحزن والفرح أثناء قرعة الحج الاستثنائية، التي أقيمت صباح اليوم، عبر كل ولايات الوطن، والخاصة بالحجاج الذين يفوق سنهم 70 سنة و الذين سجلوا أكثر من عشر مرات ولم يسعفهم الحظ.

وفي قاعة الرياضات بمدينة البليدة، كانت الأجواء يسودها الترقب والخوف من عدم ذكر أسمائهم وقف الحجاج وأهاليهم يترقبون اللحظة المنشودة منذ سنوات متجمعين حول طاولة القرعة في انتظار تحقيق حلم زيارة بيت الله الحرام، وعند بداية الإعلان عن الفائزين بالقرعة تعالت الزغاريد من قبل أهالي المسجلين الذين أسعفهم الحظ وبروز اسمهم من خلال القرعة، حيث ردد الحجاج عبارات "ربي يكتبها لكل مومن كيما كتبتنا ربي " متمنين الحظ الأوفر لبقية المسجلين، وبدموع الفرحة أكد الفائزون أنهم سجلوا عدة مرات ولم يسعفهم الحظ إلى غاية اليوم ومنهم من سجل أكثر من 14 مرة.

في المقابل تحسّر من لم يسعفه الحظ في القرعة ذارفين دموع الخيبة بعد بصيص الأمل الذي كانوا يعتمدون عليه، خصوصا أن منهم من فاق سنه 80 سنة وسجل لأكثر من 10 مرات ولم ينجح، ومنهم من استسلم للأمر الواقع وتقبل فكرة التسجيل العام المقبل بعد أن عاد إلى مكانه في محاولة منه لاستعادة توازنه بعد الخيبة التي أصابته. 

وللإشارة فقد استفادت ولاية البليدة من 87 جواز سفر، من أصل 1351 مسجل، حيث تمت العملية في ظروف جيدة، وسيتم إرسال قائمة الفائزين إلى كل البلديات المعنية لإعلام من كان غائبا في عملية القرعة. 

وتندرج العملية ضمن الحصة الإضافة التي خصصها رئيس الجمهورية والمقدر عددها بـ 2000 دفتر حجر، موجه للمواطنات والمواطنين الذين قاموا بالتسجيل لقرعة الحج لسنة 2019، ولم يسعفهم الحظ في الفوز بالقرعة التي تم إجراءها يوم السبت 01 ديسمبر 2018.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  10. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة