قصف مركز على مخابئ “القاعدة” في تيزي وزو

بعد رصد تحركات مشبوهة لعناصر إرهابية

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس أربعة مخابئ للإرهابيين وخمس قنابل تقليدية الصنع بتيزي وزو، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.وتخوض وحدات عسكرية حملة تمشيط وقصف واسعة بمرتفعات تيزي وزوبعد رصد تحركات مشبوهة لعناصر إرهابية تنتمي لتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني على موقعها الإلكتروني أن “الجيش الوطني الشعبي الذي قدم النفس والنفيس من أجل عزة الوطن وكرامته وحريته يواصل تعقب هؤلاء المجرمين أينما وجدوا بكل عزم وإصرار حتى القضاء النهائي عليهم وتطهير كامل التراب الوطني من دنسهم”.

 وتم التأكيد كذلك على أن “الجيش الوطني الشعبي يبقى يقظا متحليا بالشجاعة والتضحية والتفاني ومصمما على إحباط كل محاولات إعادة بعث الإرهاب، والتحضير بشكل جيد وفعال للشروع في مواصلة عمليات القضاء النهائي على هذه الظاهرة بكامل التراب الوطني حفاظا على الوطن وأمنه واستقراره ونمائه”. وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من الوادي وبسكرة، 29 قنطارا من مادة التبغ، فيما تم حجز 670 وحدة من مختلف المشروبات بكل من بشار وورڤلة، حسب البيان. من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بكل من النعامة وبشار وتندوف وتبسة، 19 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة. ونظرا للظروف السائدة إقليميا ودوليا لاسيما في الجوار يعمل الجيش الوطني الشعبي حسب وزارة الدفاع الوطني “على فرض تأمين كامل لحدود (الوطن) وحمايتها من تسلل الإرهابيين وتمرير السلاح وكل ما له علاقة بالإرهاب، في ظل الارتباطات العالمية للمجموعات الإرهابية العابرة للحدود”.

 وفي هذا الصدد تم التذكير بأن القوات المسلحة “تمكنت أثناء أداء مهامها على الحدود من ضبط المهربين والمجرمين واسترجاع كميات معتبرة من مواد مختلفة، وهو من صميم مهامها نظرا لتداخل الجريمة المنظمة والتهريب والإرهاب” وأيضا الإشارة إلى أن “حماية الوطن كل متكامل يتطلب ضبط جميع التحركات على الحدود والتحكم والسيطرة عليها بشكل دقيق، للتمكن من تأمين البلاد بشكل جيد وحماية الاقتصاد الوطني”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان